الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:01

الاسلاميه في سخنين تنظم رحله الى منطقة ام رشراش ( ايلات )

أمين بشير مراسل
نُشر: 28/12/09 18:50,  حُتلن: 09:26

* المشاركون تابعوا السفر باتجاه بلدة متسبي رامون حيث كان لهم هناك مسار مشي على الاقدام مستمتعين باشعة الشمس الدافئه والمناظر الخلابه في المنطقه ومن ثم سافروا الى ان وصلوا الى مدينة ايلات

* مركز ابن عباس ينظم دورة رحلات سنويه تهدف الى التعرف على معالم الوطن في ظل الهجمه اليمينيه المتطرفه من حيث تغيير اسماء المدن والقرى والمعالم الاسلاميه في ارجاء بلادنا الحبيبه

ضمن برنامج اعرف وطنك نظم مركز ابن عباس في سخنين نهاية الاسبوع الماضي رحله تربويه وترفيهيه لمدة ثلاثة ايام الى منطقة ام رشراش ( ايلات ) .في اليوم الاول كان السفر عن طريق شارع عابر اسرائيل بمرافقة المرشد الاخ عامر مريسات الذي اتحف المشاركين بمعلوماته عن المنطقه المحيطه جغرافيا وتاريخيا مشكورا .
المحطه الاولى كانت في متنزه عسلوج القريب من قرية بير هداج في النقب الجنوبي حيث كانت استراحة غداء وصلاة الظهر مع العصر. بعدها تابع المشاركون السفر باتجاه بلدة متسبي رامون حيث كان لهم هناك مسار مشي على الاقدام مستمتعين باشعة الشمس الدافئه والمناظر الخلابه في المنطقه ومن ثم سافروا الى ان وصلوا الى مدينة ايلات .

في اليوم الثاني وبعد تناول طعام الافطار في الفندق استقل المشاركون الجيبات في مغامره شيقه صعودا الى جبال ايلات الغربيه تعرفوا من خلالها على المنطقه المحيطه واستمعوا الى الشرح الوافي عن تضاريس وتاريخ المدينه ومن هناك شاهدوا مدينة العقبه الاردنيه وخليج البحر الاحمر الذي يعتبر نقطة التقاء اربعة دول هي فلسطين , الاردن , السعوديه ومصر الى ان وصلوا الى بداية مسار الاخدود الاحمر ( קניון אדום ) حيث ساروا هناك متاميلن بديع صنع الله عز وجل من خلال مشاهدة الصخور الملونه والاشكال الغريبه والنباتات التي لا تعيش الا في هذه المنطقه الصحراويه . في ساعات المساء وبعد ان استراح المشاركون في الفندق استقلوا الباص متوجهين الى مدينة الملوك حيث قضوا وقتا ممتعا من خلال المغامرات المختلفه الموجوده هناك .

في اليوم الثالث وبعد ان قام المشاركون بتسليم الغرف كانت لهم جوله بحريه في سفينه خاصه لوحدهم حيث تعرفوا على المنطقه من داخل البحر الى ان وصلوا محمية المرجان الطبيعيه نزلوا الى قاع السفينه وشاهدوا من خلال الزجاج السفلي الاسماك المختلفه والنباتات البحريه الملونه وقطع المرجان الكبيره وبعدها كانت لهم فقره فنيه من الاناشيد والمدائح النبويه بمشاركة الاخوين فريد حمزه وزايد خلايله مشكورين .
وبعد ان قاموا بجولة تسوق وادوا صلاة الظهر مع العصر جمعا وقصرا قفلوا عائدين الى بلادهم عن طريق البحر الميت حيث كان لهم عدة استراحات في الطريق واستمعوا الى شرح المرشد المرافق والى بعض الاناشيد والادعيه والماثورات وكانت صلاة المغرب مع العشاء في مسجد قرية العوجا .
بقي ان نشير الى ان مركز ابن عباس ينظم دورة رحلات سنويه تهدف الى التعرف على معالم الوطن في ظل الهجمه اليمينيه المتطرفه من حيث تغيير اسماء المدن والقرى والمعالم الاسلاميه في ارجاء بلادنا الحبيبه .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234896.51
BTC
0.51
CNY