الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:01

وتمضي سنة ولا بدّ من كسر القيود- بقلم: ابو وهيب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 27/12/09 21:50,  حُتلن: 09:05

* من لا يستطيع الدفاع عن الأمة على الأقل لا يكون شريكا في التآمر عليها.ها نحن نرى الشعوب الإسلامية والعربيّة بل كل شعوب العالم يخرج إلى الشارع يصرخ ويتظاهر لنصرة غزة والقدس الشريف

* رأيتم وشاهدتم مسلسل ألشهداء من اللأطفال والنساء الملقاة على الأرض والدم ينز ف .ألا يجدر بكم أن ترفعوا راية التوحّد في الرأي والقرار للإستجابة لندائات الأهل بغزة المنكوبة ونداءات شعوبكم المكبوتة

الحمد لله رب العالمين وناصر المؤمنين المستضعفين ومذلّ الطغاة والظالمين. والصلاة والسلام على النبيّ الأمين وإخوانه الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.وتمضي السنة والحصار قائم , وتمضي سنة والخناق قائم ,وتمضي سنة وبني جلدتنا مشتركون في الحصار والخناق , بحجة شأن خاص, وأمن خاص بمصر إنها الشراكة في المؤامرة على هذا الشعب على أهل غزة الذين لا ولم يقبلوا الاستسلام ولا الذل, والعرب تقف وقفة المتفرّج ها هم حكام مصر يلبّون رغبات إسرائيل وأمريكا لبناء الجدار الفولاذي والعرب تشكوا الخوف والضعف والعجز .
إلى متى تشكون العجز والخوف والضعف ونحن نملك كل المقوّمات بأيدينا .إلى متى ستكفّون عن الشجب والتنديد والإستنكار .
إلى متى تطلبون العون والنصرة من الغير دون الله تعالى .إلى متى تبقون متمسّكين بالعهود والأتفاقيّات وغيركم يضربها بعرض الحائط بل يدوس عليها بنعله.إلى متى ستسمرّون باللجوء إلى ما يُسمّى مجلس الأمن والشرعيّة الدوليّة البائسة والعياذ بالله.
إلى متى ستبقون متفرّقون في المواقف والقرار الموحّدة عاجزين بالدفاع عن الأمة.
إنّ من لا يستطيع الدفاع عن الأمة على الأقل لا يكون شريكا في التآمر عليها.ها نحن نرى الشعوب الإسلامية والعربيّة بل كل شعوب العالم يخرج إلى الشارع يصرخ ويتظاهر لنصرة غزة والقدس الشريف وفلسطين.
ليعبّر عن العواطف الجيّاشة في الصدور لوقف حمّام دم المجازر من الاطفال والنساء والسكّان الأبرياء.إنّ المؤسّسه الإسرائلية لا ولن تكف عن القتل والبطش والتدمير والإفساد في الأرض في غزة ونابلس وغيرها. مع أنّ كل هذه الأعمال إلى زوال بإذن الله لأنّ الظلم لا يدوم ولا يعمّر ظالم في هذه الديار المقدّسة .
سيأتي النصر بإذن الله .إنّ قوّة الردع والهيمنة الأمريكيّة وأعوانها هي في بداية النهاية بأذن الله وهذا بفضل الله وبفضل المقاومة المشروعة .إلى متى هذا الصمت وهذا الخنوع ؟.أتنتظرون بأن تصل هذه الهيمنه إلى عروشكم ونواطيركم؟.إلى متى تخشون هذه الهيمنه ؟.
والله تعالى يقول:(أتخشونهم فالله أحق ان تخشوه إن كنتم مؤمنين ).
لا بدّ من النهضة ولا بدّ من كسر القيود .إعلموا يا قادة العرب : بقدر ما هذا الشعب الفلسطيني مُستهدف أنتم أيضا مستهدفون .لا بدّ من النهضة مع شعوبكم . اعلموا بأن الحاكم دون الشعب لا يساوي شيئا.
رأيتم وشاهدتم مسلسل ألشهداء من اللأطفال والنساء الملقاة على الأرض والدم ينز ف .ألا يجدر بكم أن ترفعوا راية التوحّد في الرأي والقرار للإستجابة لندائات الأهل بغزة المنكوبة ونداءات شعوبكم المكبوتة.
ألا بجدر بكم أن تستجيبوا لنداء شعوبكم المكبوته ؟.لا فرق بين منكوب ومكبوت .إلى متى ستستمرّون باللجوء إلى ما يسمّى مجلس الأمن الهزلي ؟. لن يفيدكم شيئا بل إزدادت المعاناة .ألا تتعلّمون من تجاربكم السابقة ؟.
نقول لأمتّنا المنكوبة منها والمكبوتة وللأهل خاصّة في غزة ألعزّة ولشعوب الأمّة: ( استعينوا بالله واصبروا ).(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين). إنّ صمودكم كل يوم يزيد من إقترابكم من النصر بإذن الله.
الأيام تتداول بين الناس.(وتلك الأيام نداولها بين الناس ).
وإن كانت هذه السنة قاسية وعسيرة ولكن إنّ مع العسر يسرى الله يمحّص المؤمنين ويمحق الكافرين .(وليمحّص الله اللذين آمنوا ويمحق الكافرين.).
نسألك اللهم يا رب أن تحفظهم بحفظك .وأن تمدّهم بمدد من عندك. وأن تسترهم بسترك. وترعاهم برعايتك. وتنصرهم بنصرك. وأن ترحم الشهداء.وتشفي الجرحى. وتهدي القادة إلى الرشد والسداد.
إنك على كل شيئ قدير وبالإجابة جدير. 

مقالات متعلقة