الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

بئر السبع: مقتل جندي من رهط رمياً بالرصاص داخل مجمع تجاري والخلفية جنائية

كل العرب
نُشر: 27/12/09 11:51

* مسؤول نجمة داوود الحمراء: تلقينا بلاغاً ان عملية انتحارية وقعت، حيث وصلت دوريات الشرطة بقواتها المعززة، كذلك العشرات من سيارات الاسعاف، فوجدنا ان هنالك مصاباً واحداً فقط، وقد اغمي عليه، ولم يكن قلبه يدق، وبالكاد يتنفس

* ابو محمود قائد شهداء الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح قال: ان رجال الحركة لن يقفوا مكتوفي الايدي، وسيردون على اسرائيل بالدم والنار!!!!!

* شاهد عيان: مسلح اطلق النار من مسافة قصيرة على جندي كان يتواجد في المجمع.

لقي جندي في الجيش الاسرائيلي من سكان مدينة رهط في النقب، مصرعه متاُثراً بجراحه بالغة الخطورة، والتي اصيب فيها جراء تعرضه لإطلاق نار، اثناء تواجده في مطعم داخل المجمع التجاري "هنيجيف" في بئر السبع، ووصفت طواقم الانقاذ التي قدمت الاسعافات الاولية له، حالته على انها حرجة، في البداية، فيما نقل الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، حيث خضع هناك الى عمليات جراحية، في محاولة لإنقاذ حياته، الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل، وبالتالي اعلن وفاته.

الفيديو نقلاً عن القناة الثانية الاسرائيلية
 

وعانى القتيل قبل وفاته من جراح في منطقة الصدر، والبطن، في حين اعتقلت الشرطة مطلق النار، وهو جندي على ما يبدو، فيما لم تعرف خلفية الحادث بعد، بالرغم من ان الشرطة اشارت الى انها جنائية.
واشارت التقارير الواردة ان الحديث يدور حول شجار نشب بين جنديين عربيين من سكان رهط، خدما في وحدة "جشاش" حيث بدأ الشجار بجدال كلامي، تطور ليطلق احدهما النار على الآخر.
وقال مسؤول طواقم نجمة داوود الحمراء في المنطقة في حديثه الى وسائل الاعلام: وصلنا الى المكان بعد تلقينا بلاغاً ان عملية انتحارية وقعت، حيث وصلت دوريات الشرطة بقواتها المعززة، كذلك العشرات من سيارات الاسعاف، فوجدنا ان هنالك مصاباً واحداً فقط، وقد اغمي عليه، ولم يكن قلبه يدق، وبالكاد يتنفس، فيما قدم الاطباء الاسعافات الاولية له، ونقلوه على وجه السرعة الى المستشفى.
وأفادت المصادر ان عملية اطلاق النار تمت في الطابق السفلي من المجمع التجاري. فيما عملت الشرطة على اخلاء المتواجدين في المجمع.
فيما تم القاء القبض على الجاني، والبندقية التي استخدمها.
وقال شاهد عيان:"كنت اصعد على الدرج عندما رأيت شخصاً مسلحاً يقوم بإطلاق العيارات النارية من مسافة قصيرة جداً على شاب كان يرتدي زي العسكرية، ولاذ بالفرار، عندها تجمهر العشرات في المكان، فيما وصل رجال الامن الذين حاولوا القاء القبض على الجاني، بينما وصلت الطواقم الطبية خلال دقائق ونقلت المصاب من المكان".


تصوير: ايلينا كوريال

وساد الاعتقاد في البداية ان تكون خلفية الحادث أمنية، في حين اعلنت مصادر رسمية مختلفة ان عملية انتحارية وقعت في المجمع التجاري، ولم يذكر عدد المصابين، مشددين على ان مسلحاً اطلق النار بشكل عشوائي على المتواجدين، الامر الذي نفته الشرطة لاحقاً.
وبحسب ما ذكره مسؤول امني رفيع المستوى، ان السلطات الاسرائيلية  تلقت يوم امس السبت تهديدات عديدة من المقاومة الفلسطينية عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد اغتيال ثلاثة نشطاء من حركة فتح، وآخرين من حركة المقاومة الاسلامية حماس في غزة.
وقال ابو محمود قائد شهداء الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح ان رجال الحركة لن يقفوا مكتوفي الايدي، وسيردون على اسرائيل بالدم والنار!!!!!

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232080.27
BTC
0.51
CNY