الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها يبني خياما لسكان قرية طويل أبو جرول

كل العرب-الناصرة
نُشر: 27/12/09 07:44,  حُتلن: 14:41

* المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها :هم يهدمون ونحن نبني!!

نظم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها بعد عصر السبت، حملة لبناء خيام لسكان قرية طويل أبو جرول، بعد أن هدمتها السلطات الإسرائيلية للمرة الثالثة والثلاثون.



شارك في بناء الخيام العشرات من أبناء عائلة الطلالقة، وإبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، وأعضاء اللجنة الشعبية، وأعضاء لجنة متابعة قضايا عرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة، ومنهم: عقيل الطلالقة رئيس اللجنة المحلية في قرية طويل ابو جرول، والشيخ عطية الاعسم رئيس الحركة الإسلامية في قرية أبو تلول، والشيخ علي أبو قرن رئيس الحركة الإسلامية في النقب (الشق الشمالي) ممثلا عن عضو اللجنة الشيخ يوسف ابو جامع، وجمعة الزبارقة عن التجمع، والشيخ صياح أبو مديغم، وسالم الوقيلي مركز اللجنة الشعبية اللوائية في النقب لمتاعبة قضايا عرب النقب، وعطوة أبو فريح المدير العام للمجلس الإقليمي.



وبعد الانتهاء من بناء الخيام، تجمع المشاركون تحت شجرة سدر كبيرة وقد نظمت فقرة خطابات حيث ركز هذه الفقرة علي أبو صبيح، وتحدث عقيل الطلالقة رئيس اللجنة المحلية في قرية طويل أبو جرول، حيث رحب بالحضور، وشكر إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، على تحصيله الخيام، وناشد الحضور، وأعضاء الكنيست بالعمل من اجل دحر الظلم عن أهل طويل وجميع المظلومين، وبين أن الهدم المتكرر لن يثني أهل القرية عن العيش على أرضهم.
وفي كلمة إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي غير المعترف بها، شكر الحضور على حضورهم، وناشد السكان بالتمسك بالأرض، وبين أن المجلس يعمل من اجل تثبيت السكان على أراضيهم، وشكر أهل طويل أبو جرول على تمسكهم بأرضهم.
وفي كلمة الشيخ علي أبو قرن، بين حرمة بيع الأرض والمساومة عليها، وبين أن الأرض أمانة وضعها الأجداد في رقاب الأبناء، أتم الاستعداد للمساعدة والوقوف لجانب الأهل.



وفي كلمة الشيخ عطية الاعسم بين أهمية الوحدة، والعمل المشترك من اجل الذود عن أراض النقب، وحقوق الأهل في النقب.
وفي كلمة جمعه الزبارقة، ناشد السكان بالعمل من اجل الأرض، وحفظ الحقوق، وبين أن الأهل في النقب يعانون من ظلم دولة ظالمة,وتحدث الشيخ صياح أبو مديغم، وأسهب في أهمية الصدق في العمل الجماهيري، وانتقد المتخاذلين عن دورهم في الدفاع عن الأهل، وناشد أهل طويل بان لا ييأسوا، وشكرهم على صمودهم.
وفي كلمة سالم الوقيلي مركز اللجنة الشعبية للدفاع عن قضايا أهل النقب، شكر باسمه واسم رئيس لجنة المتابعة، المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، الذي يقوم على متاعبة قضايا الأهل، وشكر كل من شارك في الفعالية.
المحامي احمد امارة، بين أن العمل الجماهيري بموازاة المرافعة القانونية تأتي ثمارها، وعلى الأهل في النقب، مضاعفة العمل الجماهيري.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245310.46
BTC
0.51
CNY