الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

بابا نويل يتصدى بصدره العاري للرصاص وشجرة الميلاد تزينها قنابل الغاز!

كل العرب-الناصرة
نُشر: 25/12/09 19:31,  حُتلن: 19:41


* رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات وخرجوا في المسيرة عقب أداء صلاة الجمعة بالقرب من موقع "الجدار"

* ردد المشاركون الهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية والمنددة بإجراءات الاحتلال وبناء الجدار والمستوطنات

* قام المشاركون بتزيين شجرة رمزية لعيد الميلاد، بعدد من من قنابل الغاز المسيلة للدموع التي كانت تستخدم لقمع مسيرة القرية سابقاً

* شارك في المسيرة إلى جانب شخصيات فلسطينية تقدمها النائب مصطفى البرغوثي، عشرات المتضامنين الدوليين والإسرائيليين إلى جانب أهالي القرية

شارك العشرات اليوم الجمعة، في مسيرات سلمية، خرجت في قرى نعلين وبلعين غرب رام الله، وقرية المعصرة جنوب بيت لحم، احتجاجاً على بناء جدار الفصل.
وتميزت هذه المظاهرات التي تزامنت مع احتفال الطوائف المسيحية الغربية بعيد الميلاد المجيد، بحضور بابا نويل وشجرة الميلاد التي زينها المتظاهرون بقنابل الغاز وانواع السلاح التي يستخدمها الاحتلال لقمعهم بدلا من الزينة والأضواء.



ففي نعلين، شارك العشرات من أهالي القرية والمتضامنين الدوليين والإسرائيليين في مسيرة سلمية حاشدة، نظمت احتجاجاً على بناء "الجدار"، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات وخرجوا في المسيرة عقب أداء صلاة الجمعة بالقرب من موقع "الجدار".
وفور وصول المشاركين لمحيط الاحتجاج، قام جنود الاحتلال بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والعيارات الحية لتفريق المتظاهرين، فيما حاول جنود متخفون اعتقال عدد من المشاركين عبر كمائن نصبت في محيط موقع الاحتجاج.
ورشق شبان القرية الجنود بالحجارة، خلال المواجهات التي اندلعت خلال مسيرة القرية الأسبوعية.
وفي بلعين، فرق جنود الاحتلال مسيرة حاشدة خرجت عقب أداء صلاة الجمعة، صوب موقع بناء الجدار، بمشاركة عشرات المتضامنين الدوليين والإسرائيليين وأهالي القرية.
وردد المشاركون الهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية والمنددة بإجراءات الاحتلال وبناء الجدار والمستوطنات.
وقام عدد من المتظاهرين بارتداء أزياء رمزية "لبابا نويل"، احتفاءً بأعياد الميلاد، وقاموا بتزيين شجرة رمزية لعيد الميلاد بمخلفات قنابل الغاز المسيل للدموع.



وقام شبان القرية بالرد ورشق الجنود بالحجارة، وعدد من القنابل المسيلة للدموع الفارغة خلال مواجهات اندلعت أثناء تفريق المسيرة من قبل جنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابة العديد بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع من بينهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي.
في حين ألقى مشاركون الحلوى على جنود الاحتلال، الذين ردوا بإطلاق وابل من القنابل المسيلة للدموع والعيارات المطاطية.
وفي المعصرة، فرق جيش الاحتلال، مسيرة سلمية نظمت في القرية الواقعة جنوب بيت لحم، ضد بناء جدار الفصل.
وشارك في المسيرة إلى جانب شخصيات فلسطينية تقدمها النائب مصطفى البرغوثي، عشرات المتضامنين الدوليين والإسرائيليين إلى جانب أهالي القرية.
وردد المشاركون الهتافات المنددة ببناء الجدار، ورفعوا الأعلام الفلسطينية في وجه جنود الاحتلال الذين أغلقوا محيط موقع الاحتجاج بالأسلاك الشائكة.
وقام المشاركون بتزيين شجرة رمزية لعيد الميلاد، بعدد من من قنابل الغاز المسيلة للدموع التي كانت تستخدم لقمع مسيرة القرية سابقاً.
وقام جنود الاحتلال بقمع المسيرة بالقوة مستخدمين الهراوات والعصي، كما لاحق الجنود المشاركين والأطفال لداخل القرية أثناء تفريقهم للمسيرة.
وتمثل المسيرة بحسب منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في المعصرة، محمود زواهرة، كخطوة تضامنية مع منسق لجنة بلعين لمقاومة الجدار، عبد الله أبو رحمه، المعتقل لدى جنود الاحتلال.
وكان أبو رحمه اعتقل على خلفية مشاركته في المسيرات السلمية ضد الجدار في بلعين، ووجهت له تعم التحريض، واقتناء الأسلحة، والتي أشير اليها بمخلفات قنابل الغاز التي استخدمها أهالي بلعين في معارضهم الدولية والمحلية.
ودعا زواهرة لإطلاق سراح أبو رحمه، وكافة نشطاء جبهة المقاومة الشعبية.
وفي حي الشيخ جراح شمال القدس تظاهر بعد ظهر اليوم الجمعة المئات من المواطنين الفلسطينيين ونشطاء اليسار الاسرائيلي، وذلك احتجاجا على استمرار الاستيطان في مناطق القدس الشرقية، حيث رفع المتظاهرون شعارات تطالب بوقف الاستيطان في القدس، وطرد السكان الفلسطينيين من بيوتهم.



وبحسب ما نشر موقع "يديعوت احرونوت" فان ما يقارب 300 متظاهر وصلوا ظهر اليوم الى حي الشيخ جراح للتظاهر على استمرار الاستيطان، وكذلك على اعتقال 50 من اصدقائهم خلال التظاهرتين السابقتين، وقد تم اعتقال اربعة متظاهرين اليوم تحت دعوى دخولهم في منطقة يمنع الوصول اليها بقرار من المحكمة.
واضاف الموقع ان نشطاء اليسار اتهموا الشرطة الاسرائيلية باستخدام العنف ضد المتظاهرين، وكذلك اعتقال 8 من المتظاهرين لا زالوا حتى مساء اليوم في احد مراكز الشرطة في القدس.
بدورها نفت الشرطة الاسرائيلية استخدام العنف ضد المتظاهرين واتهمتهم بمحاولة الدخول الى منطقة داخل حي الشيخ جراح سبق واصدرت المحكمة الاسرائيلية قرارا بعدم دخولها، وهذا ما دفع الشرطة الى اعتقال بعض المتظاهرين الذين حاولوا دخول هذه المنطقة.
واشار الموقع إلى ان المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "اليهود والعرب يرفضون ان يكونوا اعداء" وكذلك "كفى للاستيطان داخل القدس الشرقية"، وكذلك فان بعض المتظاهرين الاجانب كانوا يرتدون زي سانتا كلوز بمناسبة عيد الميلاد، وقد رفع اطفال حي الشيخ جراح الاعلام السوداء في التظاهرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY