الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

الاتحاد العربي لكرة القدم يدعم ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022

كل العرب
نُشر: 24/12/09 17:33,  حُتلن: 14:36

- جاء في البيان:

* اطلع مسؤولو الاتحادات العربية على ملف ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022

* المسؤولون عبروا عن تقديرهم ومباركتهم لهذه المبادرة ووقوف جميع الاتحادات العربية إلى جانب دولة قطر

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم بياناً أعلن فيه دعمه لملف ترشيح قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 مناشداً جميع الدول العربية تحقيق الحلم العربي وجعل الوطن العربي مركز ثقل في المجال الرياضي.



وجاء في البيان: "اطلع مسؤولو الاتحادات العربية على ملف ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022 وقد عبروا عن تقديرهم ومباركتهم لهذه المبادرة ووقوف جميع الاتحادات العربية إلى جانب دولة قطر مؤكدين ثقتهم الكاملة بقدرات الشباب القطري التنظيمية العالية، وبالإمكانيات المتواجدة حالياً في دولة قطر من منشآت رياضية وملاعب وبنية تحتية عالية المستوى مكنتها من استضافة العديد من البطولات القارية والعالمية والتي لا تقل أهمية عن كأس العالم".
وفوضت الاتحادات العربية إلى الاتحاد العربي اتخاذ الخطوات والإجراءات التي يراها مناسبة لتحقيق الحلم العربي وجعل العالم العربي مركز ثقل رياضي ومحطة هامة في تاريخ كرة القدم العالمية".
وقدمت قطر في منتصف آذار/مارس 2009 ملفها رسمياً لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال كانون الأول/ديسمبر 2010.
يذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم هي بالإضافة إلى قطر هي كل من إنكلترا واستراليا والولايات المتحدة واندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية، فضلاً عن ملفين مشتركين، الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لإسبانيا والبرتغال.

مقالات متعلقة

Got