الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

ام الفحم موحدة لانجاح الاضراب العام اليوم استنكارا لعمليات هدم المنازل المستمرة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 24/12/09 10:04,  حُتلن: 10:52

* الإضراب شمل المصالح التجارية والمؤسسات العامة ومكاتب الخدمات

* اعلان حالة استنفار وغليان جماهيري فحماوي عربي

- الشيخ خالد حمدان:

* أشكر باسم البلدية ومختلف القوى السياسية والشعبية الفحماوية والعربية اهالي المدينة لمساهمتهم الكبيرة لانجاح الاضراب والخطوات الاحتجاجية

* عملية الهدم تعتبر جزء لا يتجزأ من سياسة تتبعها الحكومة اليمينة المتطرفة اتجاه الجماهير العربية , والقضية ليست قضية ام الفحم وانما قضية الجماهير العربية

* الاضراب العام والشامل يأتي كخطوة استنكارية لعمليات الهدم التي يتعرض لها الوسط العربي بعد هدم بيت المواطن الفحماوي ابراهيم عليان اغبارية فجر يوم الاحد الاخير

تشهد مدينة ام الفحم منذ ساعات صباح اليوم الخميس الاضراب العام والشامل في مختلف مرافق الحياة بما في ذلك المصالح التجارية ومكاتب الخدمات والتي تشمل فروع البنوك وبنوك البريد وصناديق المرضى والمحلات التجارية .



ويشهد الاضراب نجاحا كبيرا وشاملا اذ ان جميع المصالح التجارية التزمت واحترمت هذا القرار الذي ياتي كخطوة استنكارية بعد هدم بيت المواطن الفحماوي ابراهيم عليان اغبارية فجر يوم الاحد الاخير.
هذا وقدم الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم مختلف القوى السياسة والشعبية في المدينة على مساهمتهم لانجاح الاضراب هذا اليوم مؤكدا ان ام الفحم والجماهير الفحماوية واحدة وموحدة للتصدي لمخططات الحكومة اليمينية والتي تهدف الى هدم البيوت العربية وترحيلهم من وطنهم .



وقال :"ان عملية الهدم تعتبر جزء لا يتجزأ من سياسة تتبعها الحكومة اليمينة المتطرفة اتجاه الجماهير العربية , والقضية ليست قضية ام الفحم وانما قضية الجماهير العربية التي يجب ان تتبنى صرخة قوة وهبة جماهيرية في سبيل التصدي لهذا المخطط الحكومي الرسمي اليميني العنصري , هنالك ضرورة لتصعيد النضالات الجماهيرية امام الحكومة والجهات المسؤولة لوقف هذه الهجمة الشرسة والاستفزازية ضد الجماهير الفحماوية والعربية ".
هذا وياتي هذا الاضراب اليوم الخميس بعد قرر اعضاء المجلس البلدي في بلدية ام الفحم مساء يوم الاثنين اعلان الاضراب الشامل والعام وذلك في ختام جلستهم الطارئة إثر عملية هدم بيت ابراهيم عليان اغبارية.
وقد اقيمت الجلسة الطارئة في بلدية ام الفحم وحضرها جميع اعضاء المجلس البلدي وترأسها رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان كذلك حضرها عائلة صاحب البيت ابراهيم عليان اغبارية وعدد من المسؤولين والمختصين في مجال التخطيط والبناء .
هذا وقد عبر جميع الحضور عن استنكارهم لعملية الهدم معتبرينها جزءا لا يتجزأ من سياسة تتبعها الحكومة اليمينة المتطرفة. مؤكدين أن الهدف الاول والرئيسي من عمليات الهدم هي سياسية تضييق وتشريد للمواطنين العرب من بيوتهم واراضيهم. كما وطالبوا خلال مداخلاتهم تحركا جماهيريا وشعبيا يبدأ من لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء الكنيست ومختلف القيادات وممثلي الاطر السياسية والجماهيرية.
كما واشاروا خلال مداخلاتهم بان عمليات الهدم المستهدفة للبيوت العربية تحول الى اعمال بربرية للحكومة الاسرائيلية في استمرار سياسة الهدم والحصار وسلب الاراضي العربية بهدف محاصرة الوجود العربي في هذه البلاد الذي يعتبر حق لنا كاصحاب ارض ووطن.
كذلك طالب اعضاء المجلس البلدي بالتلويح بقطع العلاقات والمفاوضات ما بين بلدية ام الفحم ووزارة الداخلية في حال عدم تلقي تعهد خطي بإيقاف مسلسل الهدم في منطقة وادي عارة حيث سيلتقي اليوم الاربعاء وفد من بلدية ام الفحم مع يوسف مشلب متصرف لواء حيفا للتداول في البيوت المهددة بالهدم في مدينة أم الفحم .
كما وأعلنوا اعضاء المجلس البلدي في جلستهم اعلان حالة الاستنفار للغليان والاستياء الجماهيري الفحماوي والعربي على استمرار الحكومة بمخططها بهدم البيوت العربية بحجة البناء المرخصة مطالبين الجهات المسئولة ببدأ التحركات الهادفة الى حل هذه المشكلة جذريا ومهنيا وديمقراطيا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220195.06
BTC
0.51
CNY