الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

كتلة الحزب الشيوعي والجبهة: جعبة ياهف تفتقر من المشاريع الجدية للعرب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 23/12/09 14:40,  حُتلن: 10:07

-  الحزب الشيوعي والجبهة :

*  ميزانية التطوير تتحدث فقط عن 1.4% منها مخصصة للأحياء العربية

* هذا الفتات ينثره ياهف لستر عورة سياسته المفلسة والمجحفة بحق العرب في حيفا

بعد خروج كتلة الحزب الشيوعي والجبهة من الإئتلاف البلدي بسبب عدم التزام ياهف بتعهداته تجاه الجماهير العربية في حيفا والتي قطعها على نفسه في اتفاقاته مع الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا، أرسل رئيس البلدية ياهف لرئيس كتلة الحزب الشيوعي والجبهة في المجلس البلدي المهندس هشام عبدو رسالة غاضبة استعلائية لا تليق برئيس بلدية. تضمنت ادعاء باطلا يقول فيه انه يبني حيفا لصالح كل مواطنيها وادعاء باطلا آخر يقول فيه انه يقوم بأعمال عظيمة في صالح الجماهير العربية سيسجلها التاريخ. في نفس الوقت أرسل رئيس البلدية للحزب الشيوعي والجبهة في حيفا برسالة يحثهما فيها للعودة للائتلاف على أساس الإتفاق السابق. متوهما انه من الممكن أن نلدغ من الجحر مرتين.



لقد استغل الحزب الشيوعي والجبهة هذه المناسبة واستغلا ادعاء رئيس البلدية الفارغ بأنه يبني حيفا لصالح كل مواطنيها وبأنه يقوم بأعمال عظيمة في صالح الجماهير العربية، لوضعه على المحك مرة أخرى ومن أجل الضغط عليه لإدخال مشاريع جدية للوسط العربي في ميزانية 2010 وفي كافة ميزانيات الدورة الحالية للمجلس البلدي ، فطالبا رئيس البلدية أن يكشف خطيا عن المشاريع الجدية التي ينوي تنفيذها في الأحياء العربية في العام 2010 وعلى مدار الدورة الحالية للمجلس البلدي. قبل أن يسمع الرد على طلبه لنا بالعودة للإئتلاف.
قد ماطل رئيس البلدية وحاول التهرب من الإجابة الخطية على مطلبنا فطلب عقد لقاء بيننا وكان شرطنا للإستجابة لدعوته هذه أن يعطينا أولا جوابا خطيا على مطلبنا، ولم يفعل فاستمر بالتهرب من الإجابة لأن جعبته كما يبدو خالية من المشاريع الجدية للأحياء العربية.

بناء حيفا لصالح كل مواطنيها
وبعد تقديمه مشروع ميزانية 2010، أصبح واضحا سبب إمتناع رئيس البلدية عن الإجابه. فها هي ميزانية التطوير تتحدث فقط عن 1.4% منها مخصصة للأحياء العربية. وهذا القسط الزهيد أدخل للميزانية بعد الضغوطات التي مارسناها ومورست عليه خلال فترة طويلة. هذا الفتات المخصص للجماهير العربية في حيفا، ينثره ياهف لستر عورة سياسته المفلسة والمجحفة بحق العرب في حيفا. وليلوح اتباعه بالفتات تهليلا له لتضليل جماهيرنا.
هكذا رئيس بلديتنا يفهم "المساواة" وهذا ما يسميه "بناء حيفا لصالح كل مواطنيها" وهذا ما يسميه "أعمال عظيمة في صالح الجماهير العربية". أما نحن فنسميها باسمها الحقيقي انها سياسة التمييز القومي التي يتبعها ياهف تجاه الجماهير العربية في حيفا ونحن لن نقبل أقل من المساواة الحقيقية.
إننا نطالب رئيس البلدية ان ينهج بحق سياسة بناء حيفا لصالح كل مواطنيها. لقد سئمت الجماهير العربية في حيفا الكلام المعسول الفارغ وتريد ان تنعكس اقوال ياهف الجميلة في ميزانيات البلدية بشكل جدي وتنفذ لردم الهوة بين الوسطين نحو المساواة الحقيقية في المدى القريب المنظور.

واجبك وليس منة منك لأحد 
 نقول لرئيس البلدية ردا على دعوته لنا للعودة للائتلاف البلدي، : "ان التصدي للعنصرية وللتمييز بجميع اشكالهما وإتباع نهج المساواة وتبنيك لمشروع الميزانية البديلة التي قدمناها لك وتنفيذها ومتابعة هذا النهج هو واجبك وليس منة منك لأحد وهو الطريق الحقيقي الموصل للمساواة وهو المسار الحقيقي لبناء حيفا لصالح كل مواطنيها من أجل تعايش مواطنيها بمساواة حقيقية بعيدا عن الإضطهاد والتمييز والعنصرية. وهو السبيل الوحيد للتعاون فيما بيننا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY