الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

جربوا سمكة الـ sea bass المقلية


نُشر: 07/07/06 10:31

المقادير
سمكة كاملة sea bass بوزن 1.8 كيلوغرام
3 حبّات من الخيار
حبة من القرنبيط
250 غراماً من الزبدة
250 غراماً من الكريما
ملح
فلفل

لإعداد الصلصة:
400 مللتر من الكريما المضاعفة
حبتان من الكرّات
200 مللتر من "فيش ستوك" أبيض white fish stock
مقدار قليل من الكافيار

طريقة التحضير
قشّري حبات الخيار وقطعيها إلى شرائح متساوية باستخدام (المندولين). ثم، قلّمي الرؤوس بلطف من كل جانب باستخدام السكين، وقطعيها إلى أجزاء متساوية لتحضير المعكرونة.
قشّري حبات البطاطا وقطّعي كل واحدة إلى 3 قطع من الرأس إلى الذيل. وعبر استخدام آلة تقطيع مدورة صغيرة، استخرجي قطعاً مستديرة من البطاطا، علماً انه يجب أن يكون هناك خمس قطع في كل قسم. ثم، أضيفي 150 غراماً من الزبدة إلى مقلاة مسطحة وسخّنيها حتى تذوب، ثم أضيفي دوائر البطاطا إلى المقلاة مع المنكهات (ملح وفلفل). استمرّي بطبخها حتى تكتسب قطع البطاطا لوناً خفيفاً من كلا الجانبين، وتابعي العملية حتى تنضج تماماً.
قطّعي القرنبيط إلى قطع صغيرة، وسخّني 100 غرام من الزبدة في قدر وأضيفي قطع القرنبيط مع المنكهات، واطبخيها حتى تنضج. أضيفي الكريما، وباستخدام الخلاط امزجيها حتى تتحول إلى هريس.
لتحضير الصلصة: قطّعي الكرّات إلى شرائح رقيقة وضعيها في قدر، ثم أضيفي الكريما والملح وحركيها حتى تمتزج تماماً. (لا تضيفي الكثير من الملح حيث أن الكافيار يكون مالحاً في الأصل).
لتحضير السمكة: قطّعي السمكة إلى شرائح باستخدام سكين حاد. ثم، قطعي جزأي السمكة إلى قطعتين متساويتين. أضيفي الشرائح إلى مقلاة غير قابلة للالتصاق مع بعض المنكهات، واطبخي الشرائح مع وضع جلد السمكة باتجاه الأسفل لمدة خمس دقائق، ثم اقلبي الشرائح واطبخيها لدقيقة واحدة.
في هذه الأثناء، سخّني قطع البطاطا قليلاً في الفرن. ذوّبي ما تبقى من الزبدة في مقلاة وأضيفي شرائح الخيار مع المنكهات واطبخيها لتصبح الشرائح شفافة تقريباً. بعدها، ضعي الشرائح في طبق التقديم على شكل حلقة، ثم أضيفي البطاطا (خمس قطع في كل منطقة على مدار الطبق)، فهريس القرنبيط بعناية إلى قمة أقراص البطاطا.
واللمسة الأخيرة تكون بوضع شرائح السمك فوق الخيار، ثم تقدم الوجبة مع صلصة الكافيار.

مقالات متعلقة