الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 11:01

المشهد: يتعلمون في غرف مظلمة وبرد قارس منذ اسبوع بعد قطع التيار الكهربائي

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 22/12/09 09:46,  حُتلن: 10:33

* انقطاع التيار الكهربائي في المدرسة ليس لأن فاتورة الكهرباء لم تدفع، إنما بسبب أمر صادر من وزارة البنى التحتية بقطع التيار الكهربائي فورا لخطورة ضغطه العالي

* طلاب المدرسة وجدوا انفسهم منذ اسبوع دون كهرباء في أيام ماطرة وعاصفة وباردة، يتعلمون في صف شبه مظلم دون انارة وتدفئة

- مدير المدرسة المربي عبد العزيز حسن لموقع العرب:

* أعلمت رئيس المجلس المحلي بضرورة الاهتمام بالامر بأسرع وقت ولكن للأسف لم يتم إجراء أعمال الصيانة المطلوبة

- رئيس المجلس المحلي المشهد وجيه سليمان:

* مدير المدرسة لهو شقيق محمد يوسف حسن رئيس المجلس السابق والذي فزت عليه في الانتخابات الأخيرة 

* للأسف الشديد فإن مدير المدرسة الابتدائية أ  يضخم الموضوع ليأخذ منحى سياسيا

* لا شك أن عبد العزيز حسن يسعى لزرع الفتنة في المشهد وهذا ما أرفضه رفضا قاطعا لأن وجودي على كرسي رئاسة المجلس يؤلم البعض 

قد يبدو لقارئ هذه السطور أننا في أوائل القرن الماضي، عندما كان طلابنا يدرسون على نور قنديل الزيت، ويَحْتَمون من البرد القارس بمدافئ الحطب. لكن الواقع الذي سنسرده في سطورنا القادمة لما يتعرض له طلاب المدرسة الابتدائية أ في المشهد ، ونحن في بداية فصل الشتاء البارد يكشف حقيقة قاتمة تقزم من مكانة جهاز التربية والتعليم.

الصف شبه مظلم دون انارة وتدفئة
المدرسة الابتدائية أ في المشهد ومنذ يوم الثلاثاء الماضي، تشهد انقطاعا للتيار الكهربائي. ليس لأن فاتورة الكهرباء لم تدفع، إنما بسبب أمر صادر من وزارة البنى التحتية بقطع التيار الكهربائي فورا، لكون الضغط الكهربائي الذي تولده الشبكة في أرجاء المدرسة غير آمن ويشكل خطورة على حياة الطلاب!.
وقد وجد طلاب المدرسة انفسهم منذ اسبوع دون كهرباء في أيام ماطرة وعاصفة وباردة، يتعلمون في صف شبه مظلم دون انارة وتدفئة.


مدير المدرسة عبد العزيز حسن

وقد أرسل مدير المدرسة المربي عبد العزيز حسن رسالة الى اولياء أمور الطلاب كتب فيها:" حضرة ولي أمر الطالب المحترم. يؤسفني أن اعلمكم بأن ابناءكم يتعلمون في الظلمة والبرد، وذلك بسبب قطع التيار الكهربائي بأمر من روني براك ضابط الأمن والأمان لسلامة الطلاب في مكتب وزارة المعارف، بعد التأكد من خطورة استعمال الشبكة الكهربائية، استنادا الى فحص مراقب مكتب البنى التحتية القومية للكهرباء". واضافت الرسالة الموجهة لأولياء الامور:" من الجدير بالذكر أنني أعلمت رئيس المجلس المحلي بضرورة الاهتمام بالامر بأسرع وقت ولكن للأسف لم يتم إجراء أعمال الصيانة المطلوبة من قبل المجلس المحلي في المدرسة حتى هذه اللحظة".

ظروف صعبة
وفي حديث لموقع العرب مع المربي عبد العزيز حسن مدير المدرسة اشار الى الظروف الصعبة التي يمر بها الطلاب منذ اسبوع نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة.
ولوّح عبد العزيز حسن بالتقصير بحل مشكلة المدرسة من قبل مجلس محلي المشهد وقال:" منذ الثاني والعشرين من شهر نيسان الماضي اكتشفنا خطورة التيار الكهربائي في المدرسة بعد فحص من قبل وزارة البنى التحتية، وقد أرسلت التقرير الى المجلس المحلي في السابع من شهر ايار الماضي، ومنذ ذلك الحين والمشكلة عالقة، مع العلم أن المجلس أرسل الينا عاملي كهرباء لكن أحدا منهما لم يبدأ بالعمل حتى اللحظة".


مدير المدرسة والطلاب في ظلام دامس اليوم صباحا!

تعقيب رئيس المجلس المحلي المشهد وجيه سليمان
هذا، وفي حديث لموقع العرب مع رئيس المجلس المحلي في المشهد وجيه سليمان قال: "للأسف الشديد فإن مدير المدرسة الابتدائية أ في المشهد عبد العزيز حسن يضخم الموضوع ليأخذ منحىً سياسيا كجزء من رفضه لكوني رئيس المجلس المحلي، ولمن نسي فإنه شقيق محمد يوسف حسن رئيس المجلس السابق والذي فزت عليه في الانتخابات الأخيرة".

 وجودي على كرسي رئاسة المجلس يؤلم البعض
وأضاف وجيه سليمان:"إن مشكلة الكهرباء في المدرسة الابتدائية أ متواصلة منذ سنوات ولكن إصرار مدير المدرسة على طرحها في مثل هذا التوقيت وبهذا الشكل، يؤكد على خلطه لأوراق السياسة والتربية والتعليم، ما حذرت منه عندما استلمت رئاسة المجلس. كما يبدو فإن وجودي على كرسي رئاسة المجلس يؤلم البعض. ورغم ذلك فقد تعاملت مع المشكلة بمهنية كاملة وأرسلت أخصائيا في مجال الكهرباء الذي بدوره قدم لنا اقتراحا للعمل وسيشرع بتنفيذه غدا الأربعاء في اليوم الأول من عطلة الشتاء. لا شك أن عبد العزيز حسن يسعى لزرع الفتنة في المشهد وهذا ما أرفضه رفضا قاطعا. إن جهاز التربية والتعليم في أعلى سلم أولوياتي وقد خصصنا للمدرسة المذكورة مبلغا وقدره 250 الف شيكل قبل نصف سنة، قبل افتتاح العام الدراسي لاتمام الترميمات فيها وتجهيزها. السياسة يجب أن لا تكون على حساب طلاب المدرسة".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
227454.43
BTC
0.52
CNY