الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

الكاتبة السعودية نادين البدير: لماذا سمح الإسلام بتعدد الزوجات ومنع تعدد الأزواج؟

أماني حصادية مراسلة
نُشر: 21/12/09 14:05,  حُتلن: 14:22

* الهدف من المقال كان احداث ضجة في الشارع المصري وهو ما تحقق

* عدد من رجال الدين أدانوا المقال ووصفوه بانه معادٍ للاسلام ومثير فيما اشار اخرون الى ان المقالة تلقي الضوء على المعاملة السيئة التي تلقاها النساء على يد بعض الازواج

- الكاتبة السعودية نادين البدير:

* الحجج التي يسوقها الرجال لتعدد الزوجات مثل الملل وتراجع الرغبة الجنسية لديهم نحو زوجاتهم تنطبق على النساء ايضا

* المساواة بين الرجال والنساء يجب ان يشمل حق النساء في تعدد الازواج اسوة بالرجال والا يجب منع الرجال من تعدد الزوجات

ورد التقرير التالي على موقع قناة البي بي سي باللغة العربية والذي تناول المقالة للكاتبة السعودية نادين البدير والتي ناقشت السماح للرجال بتعدد الزوجات فيما يحرم ذلك على النساء.
ويقول التقرير: رفع احد اعضاء مجلس الشعب المصري دعوى ضد صحيفة "المصري اليوم" الخاصة لنشرها مقالا للكاتبة السعودية نادين البدير تساءلت فيه عن مبررات السماح للرجال بتعدد الزوجات وتحريمه على النساء.

 
صورة توضيحية فقط!

وادان عدد من رجال الدين المقال ووصفوه بانه معادٍ للاسلام ومثير فيما اشار اخرون الى ان المقالة تلقي الضوء على المعاملة السيئة التي تلقاها النساء على يد بعض الازواج. ويعتقد ان الهدف من المقال كان احداث ضجة في الشارع المصري وهو ما تحقق.
وقالت البدير التي تعمل قي قناة "الحرة" التلفزيونية الامريكية الناطقة بالعربية ان المساواة بين الرجال والنساء يجب ان يشمل حق النساء في تعدد الازواج اسوة بالرجال والا يجب منع الرجال من تعدد الزوجات.
وقالت البدير ان الحجج التي يسوقها الرجال لتعدد الزوجات مثل الملل وتراجع الرغبة الجنسية لديهم نحو زوجاتهم تنطبق على النساء ايضا.

التهجم على القيم الاسلامية
ورد بعض رجال الدين في مصر على مقال البدير بالقول ان ليس من حقها "التهجم" على القيم الاسلامية و يجب ايقافها من الاستمرار في ذلك. كما اعلن احد اعضاء مجلس الشعب المصري عن رفع دعوى ضد الصحيفة التي نشرت المقالة بتهمة "نشر الرذيلة".
لكن احد رجال الدين اتخذ موقفا مغايرا وقال ان المقالة لا تدعو الى تعدد الازواج للنساء بل دعوة الى القاء الضوء على المعاملة السيئة التي تلقاها النساء على يد بعض الازواج.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY