الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:01

مجلس الرامة المحلي في نداء للمواطنين: سارعوا لدفع أثمان المياه وإلا فستبقون بدونها

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 20/12/09 17:22,  حُتلن: 17:31

* عدم قطع المياه عن القرية في الأسابيع القادمة بشرط ان يقوم المجلس المحلي بدفع دفعات أسبوعية متواصلة تقدر بعشرات آلاف الشواقل

* العشرات من أهالي القرية كانوا قد تظاهروا يوم أمس السبت في شوارع القرية احتجاجا على الوضع الذي ألت إليه القرية وعلى قطع المياه ورفعوا الشعارات المنددة احتجاجا على قطع المياه

* توجه المجلس المحلي إلى أهالي القرية بنداء ملح الإسراع بدفع مستحقات المجلس المحلي عليهم لأنه إذا لم يقم المواطنين بدفع مستحاق المجلس من ثمن المياه فلن يبقى مفر إلا قطع المياه

في إعقاب الجلسة التي عقدت يوم أمس السبت في بناية المجلس المحلي وبعد تدخل عدة أطراف وشخصيات تم التوصل إلى اتفاق جديد بين المجلس المحلي في قرية الرامة وشركة مكوروت يقضي أولا بعدم قطع المياه عن القرية في الأسابيع القادمة بشرط ان يقوم المجلس المحلي بتسديد دفعات أسبوعية متواصلة تقدر بعشرات آلاف الشواقل. وفي حالة عدم دفعها فستقوم الشركة بقطع المياه من جديد عن القرية. ويبدو ان هذه الخطوة هي الفرصة الأخيرة للمجلس لدفع مستحقات الشركة عليه.

وفي أعقاب هذا الاتفاق توجه المجلس المحلي إلى أهالي القرية بنداء ملح للإسراع بدفع مستحقات المجلس المحلي عليهم لأنه إذا لم يقم المواطنين بدفع مستحاق المجلس من ثمن المياه فلن يبقى مفر إلا قطع المياه.
يذكر ان العشرات من أهالي القرية كانوا قد تظاهروا يوم أمس السبت في شوارع القرية احتجاجا على الوضع الذي ألت إليه القرية وعلى قطع المياه ورفعوا الشعارات المنددة احتجاجا على قطع المياه. بالمقابل عقد اجتماع في بناية المجلس بمشاركة رئيس المجلس المحلي عفيف غزاوي وعضو الكنيست حنا سويد وأعضاء المجلس والعديد من أهالي القرية وتم طرح الموضوع وطرق معالجتها وخرج الجميع بالنداء المذكور إلى أهالي القرية للقدوم وتسديد مستحقات المجلس عليهم من أثمان المياه والارنونا .

وجاء في بيان عممه المكتب الاعلامي للنائب مجلي وهبة عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب كاديما:
في أعقاب تدخل نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما" توصلت شركة مكوروت إلى تسوية حول تقسيط الديون مع رئيس مجلس محلي الرامة عاطف غزاوي ومحاسب المجلس. في أعقاب هذه التسوية سوف تقوم شركة مكوروت بتوصيل المياه إلى البلدة وستتيح لأهالي القرية الحصول على المياه وهو من الحقوق الأساسية للمواطن الذي يعيش حياة كريمة. وقد تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعدما هدد النائب مجلي وهبة أن يقدم في هذا الموضوع اقتراحا عاجلا لجدول الأعمال لكي تناقش الكنيست ضائقة سكان الرامة. في أعقاب ذلك تم البدء في الاتصالات بوساطة النائب مجلي وهبة بين مجلس محلي الرامة وشركة مكوروت وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح وبالتالي لن يحرم أهالي قرية الرامة من المياه.
وقد أشار نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما" إلى انه يثني على التوصل إلى التسوية بين المجلس المحلي وشركة مكوروت مرحبا بقبول الشركة للتسوية لتوفير المعاناة عن كاهل أهالي الرامة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
239416.36
BTC
0.52
CNY