الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 11:02

مؤسسة الصدقة الجارية تقيم لقاء التصدق والإنفاق في قرية الجديدة

من محمد ناجي
نُشر: 20/12/09 15:08,  حُتلن: 17:27

* بعد انقطاع دام أكثر من شهر, عادت مؤسسة الصدقة الجارية من جديد لتعقد لقاءاتها الخيرية في أنحاء البلاد, فقد أقامت المؤسسة لقاءا خيريا في قرية الجديدة جمع العديد من أهالي القرية

بعد انقطاع دام أكثر من شهر, عادت مؤسسة الصدقة الجارية من جديد لتعقد لقاءاتها الخيرية في أنحاء البلاد, فقد أقامت المؤسسة أمس السبت لقاءا خيريا في قرية الجديدة جمع العديد من أهالي القرية. هذا وقد افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للأخ علي كيال, فيما تولى عرافة اللقاء الأستاذ يوسف كيال والذي بدوره رحب بالحضور وبمؤسسة الصدقة الجارية, كما وأشاد بعمل المؤسسة الدءوب والتي تعمل ليلا ونهارا من اجل إتقان عملها, وذكر بعض المجالات والمشاريع التي ترعاها المؤسسة.
كما وتحدث السيد محمد شامي - أبو نمر - رئيس المجلس المحلي, فرحب بالحضور وبمؤسسة الصدقة الجارية, وحث الجميع على التصدق ودعم هذه المؤسسة المباركة.



بعد ذلك كانت الكلمة للشيخ محمد سويلم - مسؤول الدعوة في الجديده, فتحدث عن فضل التصدق في سبيل الله, فبهذه الصدقة يحصل الخير في الدنيا والآخرة, كما وذكر بعض الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل الصدقة والإنفاق في سبيل الله, فهذه الصدقة تطفئ غضب الرب, وتقي صاحبها من الأزمات ومصارع السوء, كما وان هذه الصدقة التي ننفقها ونعطيها لغيرنا فإنها باقية لنا عند الله تعالى, وفي نهاية حديثه دعا الجميع لدعم مؤسسة الصدقة الجارية.
أما الكلمة الختامية فكانت للشيخ عبد الكريم حجاجرة - رئيس مؤسسة الصدقة الجارية, فبدأ كلامه بشكر رئيس المجلس المحلي والحضور على تلبية الدعوة, وتحدث عن الهجرة النبوية للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم, وعن صاحبه أبو بكر الصديق رضي الله عنه, والذي كان كثير الإنفاق في سبيل الله ولم يكن يسبقه احد من الصحابة في ذلك, وها هو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد تفرغ للدعوة إلى الله وكانت زوجته السيدة خديجة رضي الله عنها تسانده وتدعمه بمالها وكل ما تملك من اجل نصرة دين الله.
كما ودعا الشيخ حجاجرة الجميع إلى دعم هذه المؤسسة المباركة, فإننا عندما نتصدق نصل بذلك إلى الله, فعلى الجميع التصدق فقيرا كان أو غنيا, فبهذه الأموال نقوي حاضرنا ونبني لمستقبلنا, وبهذه الصدقة نحفظ بقاؤنا على أرضنا المباركة, فنحن شعب كريم ومعطاء.
وفي نهاية حديثه تحدث عن بعض المشاريع التي ترعاها المؤسسة ذاكرا منها, حفظة القران الكريم, طلبة العلم, أئمة المساجد, التواصل مع المسجد الأقصى المبارك ورعاية المقدسات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249756.80
BTC
0.51
CNY