الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

انتخاب المفتش جلال أسعد مركّزا للتفتيش الدرزي والشركسي في لواء الشمال

كل العرب-الناصرة
نُشر: 20/12/09 12:28,  حُتلن: 19:58

* المفتّش جلال أسعد أشغل عدة وظائف أخرى في لواء الشمال وكان عضوا فعالا في عدة لجان هامة

مديرة لواء الشمال ، د. أورنا سمحون قدّمت تهانيها هذا الصباح للمفتش جلال أسعد بمناسبة انتخابه مفتّشا للتعليم الدرزي والشركسي في لواء الشمال وذلك في مناقصة مهنيّة تنافس عليها عدة مرشّحين من الجليل والكرمل مضيفة انّها على يقين بأنّه يملك القدرة لدفع جهاز التعليم في الوسط الدرزي الى الامام وأنّه سيساهم كثيرا في دمج ابناء الطائفة الدرزية في جهاز التعليم وفي أجهزة الدولة الاخرى .



جلال أسعد في سطور :
- جلال أسعد من مواليد بيت جن عام 1954 .
- أنهى تعليمه الابتدائي والاعدادي في بيت جن وأنهى تعليمه الثانوي في مدرسة الرامه الزراعيّة
- تعلّم في كلية تأهيل المعلمين العرب في حيفا .
- خدم في الجيش
- عمل معلما لموضوعي التعليم الخاص والطفوله المبكّرة ، ثم عمل معلما لموضوع التاريخ في اعدادية بيت جن وعمل بعدها معلما لموضوع اللغة العربية ومركّزا للموضوع في ثانوية بيت جن ومقدّما للبجروت ( 5 وحدات ) .
- عام 1985 تمّ انتخابه مديرا للمدرسة الاعدادية في بيت جن .
- عام 2001 انتخب مفتشا مركّزا للتعليم الدرزي والشركسي في لواء الشمال .
- عام 2007 مفتشا عاما ومساعدا لمديرة اللواء في التعليم الابتدائي .
- عام 2009 فاز بمناقصة المفتّش المركّز للتعليم الدرزي والشركسي في لواء الشمال الوظيفة التي أشغلها المفتش مهنا فارس قبل تعيينه مسؤولا عن التعليم الدرزي والشركسي في الدولة .
- المفتّش جلال أسعد أشغل عدة وظائف أخرى في لواء الشمال وكان عضوا فعالا في عدة لجان هامة وأهمّها : عضو في ادارة لواء الشمال ، رئيس لجنة منح جائزة اللواء للمؤسسات التعليمية المتميّزة والمتفوّقة ، عضو في اللجنة الاستشارية لاستيعاب مديرين ، عضو في لجنة قبول مرشّحين لدورة تاهيل مديرين ، مساعد في تطبيق مشروع " نضع الشمال في المركز " ، عضو في لجنة مناهج الكتب التعليمية بموضوعي التراث والتاريخ الدرزي للوسط اليهودي ،عضو في لجنة دعم التميّز ، رئيس لجنة استيعاب المعلمين في الوسط الدرزي ،عضو في لجنة العسر التعليمي وذوي الاحتياجات الخاصة ، رئيس لجدنة الامن والامان والسلامه في المؤسسات التعليمية في الوسط الدرزي اضافة لكونه عضوا في عدة لجان اخرى .
ثقافه :
- شهادة تأهيل معلمين من كلية اعداد المعلمين العرب في حيفا .
- لقب أوّل بموضوعي التاريخ واللغة العربية .

مقالات متعلقة