الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

تل أبيب تلعب أمام روبين كازان واكتمال عقد الدور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي

كل العرب
نُشر: 18/12/09 15:04,  حُتلن: 15:21

* المجموعة الاولى:فريق اندرلخت حجز بطاقة التأهل، بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد على مضيفه اياكس الهولندي

* المجموعة الثانية: فريق فالنسيا الاسباني حجز بطاقة العبور الى الدور الثاني، على حساب فريق جنوى الايطالي بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد

يلعب فريق هبوعيل تل أبيب أمام الفريق الروسي روبين كازان وذلك في المباراة الأولى التي ستقام يوم 18 شباط في مسابقة  الدوري الاوروبي، كما أسفرت نتائج القرعة التي أقيمت اليوم الجمعة.
هذا، وقد اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري الاوروبي (يوربا ليغ) لكرة القدم، بتاهل كل من فالنسيا الاسباني واندرلخت البلجيكي وليل الفرنسي و تونتي انشكيده الهولندي بعد الجولة السادسة الاخيرة للمسابقة. ففي المجموعة الاولى حجز فريق اندرلخت بطاقة التاهل، بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد على مضيفه اياكس الهولندي الذي كان قد ضمن تاهله في مرحلة سابقة.
واحرز اهداف الفريق البلجيكي كل من روميلو لوكاكو هدفين في الدقيقتين الـ (13 و 22) وجوناثات ليغار في الدقيقة الـ (43)، فيما احرز اوربي ايمانويلسون هدف اياكس الوحيد في الدقيقة الـ (77).
بينما سقط دينامو زغرب الكرواتي منافس اندرلخت على البطاقة الثانية امام ضيفه تيميشوارا الروماني بهدف مقابل هدفين. واحرز كريستيان سكوتارو هدف دينامو زغرب الوحيد في الدقيقة الـ (81 خطا في مرمى فريقه)، اما هدفي الفريق الروماني فقد احرزهما كل من جورجي بوكور ودورين غوغا في الدقيقتين الـ (67 و 84).
وانتزع اندرلخت بهذا الفوز صدارة المجموعة من اياكس بفارق المواجهات المباشرة، فيما حل دينامو زغرب ثالثاً وتيميشوارا في المركز الرابع الاخير.

فالنسيا ينتزع بطاقة التاهل من جنوى
وفي المجموعة الثانية حجز فريق فالنسيا الاسباني بطاقة العبور الى الدور الثاني، على حساب فريق جنوى الايطالي بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، وفد احرز هدفي الفائز كل من برونو سالتور في نهاية الشوط الاول والهداف دافيد فيا في الوقت بدل الضائع من المباراة، بينما سجل المهاجم الارجنتيني هيرنان كريسبو هدف جنوى الوحيد في الدقيقة الـ (50).
كما حجز فريق ليل الفرنسي بطاقة التاهل الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه سلافيا براغ التشيكي بثلاثة اهدف مقابل هدف واحد. وسجل للفريق الفرنسي كل من يوهان كاباي والايفواري جيرفيه ياوكواسي والبولندي لودوفينتش اوبرانياك في الدقائق الـ (25 و 39 و 80)، وسجل ستانيسلاف فلتشيك هدف الشرف للفريق التشيكي في الدقيقة الـ (56). واحتل فالنسيا المركز الاول في برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين امام ليل الثاني ، فيما ودع فريق جنوى الثالث بسع نقاط، وسلافيا براغ الرابع بثلاث نقاط المسابقة.

تونتي انشكيده يرافق فنر بخشجة الى الدور الثاني
وفي المجموعة الثامنة رافق فريق تونتي انشكيده الهولندي فريق فنر بخشجة التركي الذي ضمن تاهل في مراحلة سابقة، وذلك بعد ان تعادل الفريق الهولندي مع مضيفه فريق ستيوا بوخارست الروماني بهدف لهدف، مستفيدا من فوز فنر بخشة على منافسه المباشر فريق شيريف تيراسبول المولدافي بهدف وحيد احرزه اوغور بورال في الدقيقة الـ (15).  وعزز فنربخشة تصدره للمجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، واحتل تونتي انشكيده المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما احتا شيريف المركز الثالث بـ 5 نقاط، وستيوا بوخارست المركز الرابع الاخير برصيد 4 نقاط.

الفرق المتأهلة:
وبتاهل كل من فالنسيا الاسباني واندرلخت البلجيكي وليل الفرنسي و تونتي انشكيده الهولندي بعد الجولة السادسة الاخيرة للمسابقة اكتمل عدد الفرق المتاهلة الـ 24 وهي: اتلتيك بلباو وفياريال وفالنسيا (اسبانيا)، روما (ايطاليا)، ايفرتون وفولهام (انكلترا)، هرتا برلين وهامبورغ وفيردر بريمن (المانيا)، ليل (فرنسا)، ايندهوفن واياكس امستردام وتوينتي (هولندا)، بناثينايكوس (اليونان)، سبورتينغ لشبونة وبنفيكا (البرتغال) فنربخشه وغلطة سراي (تركيا)، اندرلخت وبروغه (بلجيكا)، كوبنهاغن (الدنمارك)، هبوعيل تل أبيب، سالزبورغ (النمسا) وشاختيور (اوكرانيا).
وانضمت الى الفرق الـ 24 المتاهلة الى الدور الثاني ثمانية فرق من دوري ابطال اوروبا (اصحاب المركز الثالث ) ليكتمل بذلك عقد الدور الـ 32 من المسابقة، والفرق الـ 8 هي: يوفنتوس الايطالي ، فولسفسبورغ الالماني، مرسيليا الفرنسي، اتليتيكو مدريد الاسباني، ليفربول الانكليزي، روبين قازان الروسي، يونيريا اورزيشني الروماني وستاندر ليغ البلجيكي.

مقالات متعلقة