الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

أسبوع الحذر على الطرق بمدرسة آفاق أم الفحم بمشاركة أفراد الشرطة

كل العرب
نُشر: 18/12/09 13:56,  حُتلن: 14:01

* اليوم الأول كان عبارة عن يوم حافل بالمواد التعليمية بموضوع الحذر على الطرق من قطع لغة عربية ومصطلحات باللغة الانجليزية والعبرية

صادف الأسبوع الماضي أسبوع الحذر على الطرق بمدرسة آفاق – أم الفحم, حيث احتوى هذا الأسبوع على عدة نشاطات, فعاليات ومواد تعليمية وترفيهية كلها تصب بموضوع الحذر على الطرق والذي قام على تخطيط وتنسيق هذا الأسبوع مركز الحذر الأستاذ احمد غرة وبالتعاون مع مركزة التربية الاجتماعية نسرين محاجنة والطاقم المرافق.

حيث أن اليوم الأول كان عبارة عن يوم حافل بالمواد التعليمية بموضوع الحذر على الطرق من قطع لغة عربية ومصطلحات باللغة الانجليزية والعبرية , وكذلك أوراق عمل بالرياضيات, وأيضا بناء لوحات فنية عن الحذر والشوارع والعاب رياضية.
اليوم التالي تخلل مشاهدة أفلام عن الحذر على الطرق, حوادث السرعة, عبور الشارع... وأيضا محاضرات وإرشادات من قسم الشرطة في أم الفحم بإرشاد الشرطي أسامة محاجة ومجموعة مرافقة من الشرطيين, حيث قامت الشرطة بالشرح عن عواقب السرعة والسياقة بدون رخصة وقد اغتنمت الفرصة في هذا اليوم للحديث عن أحداث العنف الموجودة في المدينة والعقوبات التي يتلقاها القاصرين على أعمال التخريب والعنف.



وفي الأيام المتبقية قام طلاب المدرسة بزيارة مركز الحذر في المدينة وهناك قام الطلاب بتطبيق قوانين السير بشكل حقيقي من خلال قيادتهم للدراجات الهوائية وبقراءة إشارات المرور والانصياع للإشارات الضوئية , أيضا قاموا بمشاهدة فيلم من قصص واقعية لحوادث دهس وحل أوراق عمل وتمارين تخص الموضوع.
وقد أعرب الأستاذ خالد محاجنة- مدير المدرسة عن سروره للمواد التي أعطيت للطلاب وأهميتها والفائدة التي عادت عليهم
وكذلك الطلاب أعربوا عن مدى استفادتهم من هذه الفعاليات والفائدة التي عادت عليهم وخاصة في جيلهم ( جيل الإعدادية والثانوية).


 

مقالات متعلقة