الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 16:01

حملة شعبية لدعم الكهنة العرب

رائد دلاشه
نُشر: 29/08/07 20:02

* الحملة تنطلق من الجديدة المكر بمهرجان شعبي يوم السبت القادم، بعنوان: "أوقفوا ملاحقة المطران عطا الله والكهنة العرب"

* اللجنة التنفيذية للؤتمر الارثوذكسي: "لا يعقل أن يحرم المطران العربي من تأدية واجباته الكهنوتية، وان تتقاضى أرملة الكاهن 50 دولارا فقط، لن نسكت عن الذل والاستعلاء من قبل البطريرك ثيوفيلوس

تمهيدا للمهرجان الذي دعت اليه هيئة المبادرة الشعبية لنصرة القضية الارثوذكسية واللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي والذي سيقام في ساحة مجلس الجديدة المكر، يوم السبت القادم، عقد اليوم الأربعاء، في مكتب مجلس الطائفة في الناصرة مؤتمرا صحافيا أعلن خلاله عن انطلاق سلسلة فعاليات العمل الشعبي من أجل التأكيد على وجوب وقف ملاحقة المطران عطا الله حنا ووقف ملاحقة  الكهنة العرب، والعبث بممتلكات الكنيسة.



شارك في اللقاء كل من عدي بجالي رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي، أليف صباغ عضو المؤتمر ود. كمال الحسيني عضو هيئة المبادرة الشعبية لنصرة القضية الارثوذكسية. سرد أليف صباغ محاولات  تطويق الأزمة من قبل المطران عطا الله حنا واللجنة التنفيذية مع البطريركية ممثلة بالبطريرك ثيوفيلوس، على الرغم من الظلم والغبن الذي يطال رجال الدين وابناء الطائفة العرب، مقابل اصرارالبطريرك ثيوفيلوس على ملاحقة كل من يتعاطف مع المطران حنا، بل وعدم التزامه بالتفاهمات والتعهدات التي وقعت معه، ومواصلة ابرام الصفقات.


أليف صباغ

وأضاف: "هنالك مجموعة من السماسرة المنتفعين الذين يخدمون المؤسسة الاسرائيلية يلتفون حول البطاركة، ويجبرونهم على التوقيع على صفقات، وهم قادرون على الحصول على أخذ توقيع المطران على صفقات آخرى، فنحن مستعدون لمساندة أي بطريرك يقف بوجه هذه المؤامرات. عدا عن ذلك فان البطريرك واتباعه لازموا  اسلوب الاستهتار بالطائفة ومطالبة المطران عطالله  بالاعتذار. وتابع صباغ  " لا يعقل أن يحرم المطران العربي من تأدية واجباته الكهنوتية، وأن يتقاضى الكاهن العربي 500 يورو وان تتقاضى أرملة الكاهن 50 دولار فقط في الوقت الذي تجري في حسابات البطريركية ملايين الدولارات، واردف: "نحن لن نقبل بالاستعلاء الممارس ضدنا ولا بالذل ولا بالاستهتار ولا بمعاقبة الرعية، وسيكون يوم السبت القادم هو الجواب لمن يدعي ان لا طائفة خلف المطران"، وناشد صباغ كل الغيورين على سمعة الطائفة ومن يهمهم مستقبل أبناء الطائفة العرب من اجل المشاركة بالمهرجان.


د. كمال الحسيني

هذا وقد شدد عضو هيئة المبادرة الشعبية د.كمال الحسيني على ان المؤتمر هو دعوة للالتفاف حول القدس متمثلة بالديانات الثلاثة، والى وضع حد للثغرات داخل البطريركية، وندعو البطريرك للألتزام بالعهدة العمرية. وبتعهداته بالمحافظة على العقارات التي سربت الى جهات معروفة، لأن عقارات القدس هي للجميع ولا يحق لأحد التصرف بها.


المطران عطا الله حنا - وهل يجوز الحرمان !

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
243277.04
BTC
0.51
CNY