الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 14:02

هدف زيدان يبدد أحلام فييغو بالنهائي


نُشر: 06/07/06 10:33

حجز المنتخب الفرنسي مقعده في المباراة النهائية لكأس العالم عندما هزم نظيره البرتغالي 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين في ميونخ مساء أمس ضمن الدور نصف النهائي من البطولة، ليتأهل منتخب الديوك لمواجهة الآزوري الإيطالي في قمة أوروبية - أوروبية على لقب البطولة مساء الأحد المقبل.

وجاء هدف المباراة الوحيد من كابتن المنتخب الفرنسي ولاعب الوسط زين الدين زيدان في الدقيقة 32 للمبارة وبضربة جزاء. وحصلت فرنسا على ضربة الجزاء من جراء خطأ ارتكبه ريكاردو كافاليو على المهاجم الفرنسي تييري هنري.
وجاءت خسارة البرتغال على الرغم من محافظتها على الكرة بنسبة فاقت الـ 57% بينما اقتصرت سيطرة فرنسا على نحو 43%. 
ولم يغير مدرب الفريق الفرنسي ريمون دومينيك في تشكيلة اللاعبين التي اعتمدها منذ مباراة فرنسا-اسبانيا والتي حسمتها فرنسا لصالحها، ثم تبعتها ذاتها في المباراة التي جمعتها بالبرازيل في الربع نهائي والتي فاز فيها "فريق الديوك" بهدف واحد لصفر.
من جهته، لم يغير كذلك لويس فيليبي سكولاري، المدرب البرازيلي لمنتخب البرتغال، تشكيلة لاعبيه. 
وبدا الارتباك واضحاً على لاعبي البرتغال الذين لم ينجحوا في خلق فرص حقيقية للتسجيل، إلى جانب وقوعهم في التسلل بأكثر من مناسبة. من جهته اكتفى المنتخب الفرنسي بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة مهاجمه هنري.

وكادت البرتغال تحرز هدف التعادل من ضربة حرة سددها رونالدو بقوة وتصدى لها بارتيز لتتهيأ أمام فيغو الذي أكملها بدوره رأسية علت العارضة (78)، قبل يفقد زملاءه التركيز ويستسلموا للهزيمة أمام فريق قوي عرف كيف يمسك بزمام المباراة ويحافظ على تقدمه.

هدف زيدان:


مقالات متعلقة