الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

خيبة امل من لقاءعباس واولمرت


نُشر: 28/08/07 21:30

صرح  رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب ان اللقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس كان جديا, لكن لم يخض في تفاصيل المسائل الخلافية الجوهرية بما فيها قضايا الحدود والقدس واللاجئين الفلسطينيين.وأنما تطرق إلى قضايا تتعلق بقطاع غزة وضرورة توفير احتياجات القطاع من الكهرباء والماء والدواء. واضاف ان أولمرت التقى  عباس في مقر إقامة الأول في القدس لساعة ونصف على انفراد حول مؤتمر السلام القادم وتحدث أولمرت أمس عن مسعى لبلوغ تفاهم على "المبادئ الأساسية", التي يريدها عباس مفصلة, حتى لا يكون مؤتمر السلام القادم "مضيعة للوقت".



وحول مناقشة قضايا الحل النهائي، قال عريقات في مؤتمر صحفي إن الفلسطينيين لا يرغبون في رفع سقف التوقعات، مؤكداً على "سعينا للسلام ضمن القرارات الدولية والمبادرة العربية.."، التي تجمع على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967. وفي يتعلق بالمؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط، الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جورج بوش في فصل الخريف المقبل، قال عريقات: "نريد سلاماً شاملاً.. تشارك فيه سوريا ولبنان أيضاً."
بينما  نقل المسؤول الإسرائيلي عن أولمرت قوله: "يجب مناقشة هذه القضايا الجوهرية بهدف إيجاد حل دبلوماسي يقوم على أساس دولتين لشعبين"

مقالات متعلقة