الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

يوم التحديات لذوي القدرات الخاصة بمشاركة الوزير هرتسوغ في بئر المكسور

من أمين بشير
نُشر: 17/12/09 08:50,  حُتلن: 15:16


* قدم الفنان حسين حسن وهو من اصحاب القدرات الخاصة معزوفة على البيانو ليطري جو الاحتفال بأنغام شديه عذبة أطربت قلوب الحاضرين

أقيم يوم الثلاثاء في المركز الجماهيري بئر المكسور يوم حافل بالفعاليات الخاصة وطرق القضايا الملحة لذوي القدرات الخاصة وذلك تحت رعاية زوفة للصحافة والإعلان والمجلس المحلي بئر المكسور ,وبمشاركة منتدى السلطات ألبدويه بحضور وزير الرفاه الاجتماعي يتسحاق هرتسوغ .


افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس المحلي الدكتور ياسر حجيرات , الذي رحب بالحضور وتحدث عن أهمية وضع قضية ذوي القدرات الخاصة على سلم الاولويات لرؤساء السلطات المحلية بالنسبة للمجتمع البدوي خاصة والمجتمع عامة.



ومن ثم تحدث حسن الهيب رئيس المجلس المحلي بيت زرازير ورئيس منتدى السلطات ألبدويه حيث شكر بدوره الوزير على ما قدمه لمجتمعنا البدوي وكشف بدوره عن انضمام القرى ألبدويه لمنطقة تطويرية ( أ ) الأمر الذي سيؤثر ايجابياً على جميع القرى ألبدويه في الشمال , ثم تكلم معالي الوزير يتسحاك (بوجي) هرتسوغ عن أهمية مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إلغاء الأفكار المسبقة عن ذوي القدرات الخاصة وتساهم بتقبل المجتمع لفكرة وجود أشخاص قادرين رغم كونهم معاقين , لا وبل أعطى مثالاً عن معاقين مع درجات تخلف عقلي يندمجون في سلك التعليم العالي بصورة جيدة جداً.
هذا وكان عبد الرحمن صالح قد اقتحم بشكل مفاجئ منصة الخطباء موجهاً إتهامات للوزير بالتقصير تجاه المواطنين البدو في البلاد منوهاً للحياة القاسية التي يعيشونها ويرزحون تحت وطأتها وأن ما يقومون به هو مهزلة سياسية ليس إلا.
هذا وقدم الفنان حسين حسن وهو من اصحاب القدرات الخاصة معزوفة على البيانو ليطري جو الاحتفال بأنغام شديه عذبة أطربت قلوب الحاضرين كما وقدم رئيس المجلس المحلي هديه رمزية إلى وزير الرفاه الاجتماعي ومدير اللواء , ومن ثم تحدثت المشرفة العامة لموقع زوفة هويدا حسن عن تجربتها الناجحة في الحياة العادية وعملها الإعلامي في موقع زوفة الذي يرعى بدوره هذا الحفل الكريم .
وقد اختتم الحفل بمسرحية ( حكاية رحاب ) والتي مثلتها الفنانة إسراء دراوشة والتي تحكي بدورها قصة فتاة تعرضت للإعاقة وجابهت للتغلب على فكرة ( المعاق ) لتصبح متحدية لواقع يعيشه الكثيرون في هذا المجتمع .
ومن الجدير بالذكر إن الزميلة روان سعايدة والشاب صفوان حجيرات قاما بدورهما بعرافة الحفل بشكل رائع وعلى أتم وجه .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY