الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

لجنة مستخدمي مستشفى الناصرة: لن نقف مكتوفي الايدي امام تجاهل المستشفى لمطالبنا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/12/09 17:13,  حُتلن: 17:56

رسالة لجنة مستخدمي مستشفى الناصرة:

"لجنة المستخدمين في مستشفى الناصرة تطالب أدارة المستشفى بتطبيق اتفاقيات العمل بموعدها نصاً وروحاً وتطالب بدفع رواتب المستخدمين بالموعد وبدون تأخير حسب وبموجب قانون حماية الأجور لعام 1958 " 

"من اجل المحافظه على علاقات سليمه وصحيحه وتقوية وزيادة شعور المستخدمين بالأنتماء للمستشفى الأمر الذي يشكل بحد ذاته قيمه كبيرة ومميزة يجب على ادارة المستشفى الاستجابة الفورية لطلبات المستخدمين"

لجنة المستخدمين بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مماطلة وتجاهل أدارة المستشفى لمطالب المستخدمين الشرعيه والمستحقه بموجب اتفاقيات وقوانين العمل"

رد مستشفى الناصرة - الانجليزي:

لا علم لنا بوجود نزاع عمل بين لجنة المستخدمين وادارة المستشفى

"إن التفاوض مع لجنة المستخدمين مستمر، وتم الاتفاق على غالبية المواضيع وبعضها ما زال قيد البحث والتفاوض"

وصل الى موقع العرب البيان التالي من لجنة مستخدمي مستشفى الناصرة- الانجليزي- حول تهديد الموظفين باتخاذ اجراءات نضالية بسبب عدم دفع الرواتب.
وجاء في البيان الذي وصل موقع العرب ما يلي:"عقدت لجنة المستخدمين في مستشفى الناصره ( الأنجليزي ) أجتماعاً طارئاً بحضور مندوب الهستدروت في مجلس عمال الناصره اللوائي لبحث تقصير الأداره تجاه المستخدمين وتجاهلها لحقوقهم القانونيه والتي يستحقونها بموجب قوانين العمل العديده ومنها قانون حماية الأجور التي تلزم أدارة المستشفى دفع رواتب جميع المستخدمين في موعدها المحدد قانونياً لغاية تسعة أيام من انتهاء شهر العمل".

 

باحة مستشفى الناصرة

وأضافت البيان:"أما بالنسبه لتطبيق أتفاقية العمل العامه والتي بموجبها ملزمه أدارة المستشفى بدفع زيادة أجور لمرة واحده بنسبة %36 تدفع للمستخدمين براتب شهر حزيران 2009 , او لموعد اقصاه راتب شهر تموز 2009 ويلزم أدارة المستشفى دفع مستحقات لصنادق الأدخار والتقاعد والأستكمال وبالمقابل يتم تقليص وخصم %50 من رسوم النقاهه والأستجمام المستحقه للمستخدمين في العام 2009 حيث يتم دفع 191.5 ش.ج لليوم ( بدلاً من 383 ش.ج لليوم )".
وجاء في البيان:" من الجدير ذكره أن أدارة المستشفى نفذت وبشكل فوري تقليص وخصم %50 من رسوم النقاهه والأستجمام بسرعه وبنجاح وتجاهلت كلياً دفع زيادة الأجور المستحقة بالمقابل في نفس الموعد بنسبة %36 وقامت بدفعها للمسخدمين مع راتب شهر تشرين الثاني 09/11 بعد مضي خمسة شهور من يوم استحقاقها وبعد تدخل الأخ زياد عودة رئيس الهستدروت اللوائي. ولغاية يومنا ما زالت أدارة المستشفى تتجاهل وتؤجل تنفيذ وتطبيق أتفاقية العمل الخاصه بالممرضات والممرضين والتي بموجبها كان من المفروض ان تدفع زيادة أجور أبتداء من راتب شهر حزيران 2009 والمؤلفه من عدة بنود قسم منها مفصل كما يلى :-

1- زيادة علاوة الراتب الأداري من %2 ورفعها لتصبح %3.5 من الراتب .

2- دفع علاوة راتب للمرضات والممرضين الحاصلين على لقب BA - MA او لقب الدكتوراه بنسبة %6.33 , وكذلك دفع علاوة راتب بنسبة %4 للممرضات والممرضين المؤهلين , وكذلك دفع علاوة راتب بنسبة %2.5 للممرضات والممرضين الحائزين على شهادة ( ممرض عملي )".

لن نقف مكتوفي الأيدي
وخلص البيان الى القول:"جميع العاملين في المستشفى ساهموا في الماضي وما زالوا يساهمون ويحترمون اتفاقيات العمل، فقدموا قسطاً وافراً من التنازلات منها تخفيض اجورهم بالفتره ما بين 03/7/1 ولغاية 05/6/30 بموجب اتفاق العمل لدعم النمو الأقتصادي , وكذلك ساهموا بتنازلهم عن جزء من زيادة الأجور حيث حصلوا على %12 في بداية سنة 2009 بدلاً من %16.5 في راتب شهر حزيران 2008، وكذلك ساهموا بتنازلهم عن %50 من مستحقات الأستجمام والنقاهه كباقي العاملين في القطاع العام. وعليه فإن لجنة المستخدمين في مستشفى الناصرة تطالب أدارة المستشفى بتطبيق اتفاقيات العمل بموعدها نصاً وروحاً وتطالب بدفع رواتب المستخدمين بالموعد وبدون تأخير حسب وبموجب قانون حماية الأجور لعام 1958 , وذلك من اجل المحافظه على علاقات سليمه وصحيحه وتقوية وزيادة شعور المستخدمين بالأنتماء للمستشفى الأمر الذي يشكل بحد ذاته قيمه كبيرة ومميزة. وفي الختام تعلن لجنة المستخدمين بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مماطلة وتجاهل أدارة المستشفى لمطالب المستخدمين الشرعيه والمستحقه بموجب اتفاقيات وقوانين العمل".

رد مستشفى الناصرة- الانجليزي

وفي حديث لموقع العرب مع مستشفى الناصرة- الانجليزي: " لا علم لنا عن وجود خلاف عمل مع لجنة المستخدمين في المستشفى ولم تصلنا أية رسالة بهذا الخصوص. التفاوض مع لجنة المستخدمين مستمر،لقد تم الاتفاق بشأن غالبية المواضيع وبعضها ما زال قيد البحث والتفاوض".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY