الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:02

اجتماع للجنة متابعة قضايا النقب: الحالة في النقب حالة تحدي

كل العرب
نُشر: 16/12/09 08:29,  حُتلن: 08:34

*  يجب أن تكون مرجعية لمنطقة النقب والتي ستنبثق عن المؤتمر والتي ستحصل على تفويض من عرب النقب للعمل لمصلحة القضية

* لجنة مهنية ستقام للإعداد لكراس تعرض فيه مشاكل النقب بشكل مهني، وستوزع الكراسة على السفارات وغيرها من مؤسسات، وهيئات دولية تعالج قضايا الأقليات في العالم

عقدت لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بالتنسيق مع المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، جلسة يوم أمس الثلاثاء الموافق 09/12/15 في فندق غولدون توليب في مدينة بئر السبع، استعدادا للمؤتمر العام حول قضايا عرب النقب المزمع إقامته في أواخر شهر آذار المقبل، وذلك امتداداً للجلسة الأولية للجنة مُتابعة قضايا الجماهير العربية في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، التي عقدت بتاريخ 09/11/14 في مكاتب اللجنة في الناصرة.
وقد حققت جلسة أهدافها في بلورة وتنظيم وبرمجة الاقتراحات والمواضيع، التي عُرضت في الاجتماع الأول، نحو المؤتمر العام في النقب.



ترأس الجلسة في النقب السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، وشارك فيها إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وممثلين عن اطر سياسية، وحزبية، ودينية، ووطنية، ومؤسسات شعبية، ومشايخ قبائل، حيث تم الاستماع إلى عرض مهني لمشاكل عرب النقب من قبل الدكتور عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس بلدية رهط، ومن فارس أبو عبيد، ومن ثم استمعت اللجنة إلى طروحات الحضور لفعاليات، ونشاطات، وأفكار ستعرض في المؤتمر العام بخصوص النقب.
وفي تلخيص الجلسة بين السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، انه سينظم مؤتمرا في النقب بحضور جميع أعضاء لجنة المتابعة، وقد يكون في أواخر شهر آذار، وقريبا من يوم الأرض، وستحضر للمؤتمر لجنة متابعة قضايا النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.



وذكر زيدان انه ستقام لجنة مهنية للإعداد لكراس تعرض فيه مشاكل النقب التي ذكرت في الجلسة، بشكل مهني، وستوزع الكراسة على السفارات وغيرها من مؤسسات، وهيئات دولية تعالج قضايا الأقليات في العالم.
وبين زيدان بأنه يجب أن تكون مرجعية لمنطقة النقب والتي ستنبثق عن المؤتمر والتي ستحصل على تفويض من عرب النقب للعمل لمصلحة القضية.
وذكر زيدان في النهاية أن الحالة في النقب حالة تحدي ويجب أن يكون استنفارا، وان لجنة المتابعة تولي اهتماما كبيرا بالنقب. وبعد انتهاء الجلسة زار وفد لجنة المتابعة برفقة إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والنائب طلب الصانع، قرية العراقيب غير المعترف بها، واستمعوا إلى المشاكل التي تعاني منها القرية، وخاصة مصادرة أراضيها من قبل المؤسسة الإسرائيلية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236560.69
BTC
0.51
CNY