الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

طلاب المدرسة المتجددة في جسر الزرقاء يحتفلون برأس السنة الهجرية

كل العرب
نُشر: 16/12/09 08:15,  حُتلن: 09:02

* مدير المدرسة المربي نعمان الحاج أشار الى ضرورة احياء مثل هذه المناسبات الدينية, والتي تعلم وتثقف الطلاب بالمعلومات الدينية الهامة

ضمن الفعاليات التربوية التعليمية, نظمت المدرسة الابتدائية المتجددة ج في جسر الزرقاء يوما احتفاليا وذلك بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية. وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الخاصة بهذه المناسبة, حيث بدأ اليوم بتوزيع نشرة دينية خاصة على طلاب المدرسة تناولت موضوع الهجرة النبوية, ومن ثم توجه طلاب المدرسة لمشاهدة أفلام تعليمية خاصة في المركز الجماهيري عن هذه المناسبة قام المربي محمد جربان بتحضيرها خصيصا لهذه المناسبة، والذي قدم شرحا وافيا للطلاب عن تاريخ الهجرة النبوية وسبب الهجرة, وكيف هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم الى المدينة وكيف علم اصحابه المحبة والايثار فيما بينهم اثناء الهجرة. كما وقد تفاعل الطلاب مع الاناشيد الدينية الخاصة بهذه المناسبة.

وقد أشار مدير المدرسة المربي نعمان الحاج "الى ضرورة احياء مثل هذه المناسبات الدينية, والتي تعلم وتثقف الطلاب بالمعلومات الدينية الهامة, اضافة الى اكساب الطلاب لتصرفات وسلوكيات ايجابية نتعلمها ونقتدي بها جميعا طلابا ومعلمين من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته".
هذا وقد عمل على تنظيم هذا اليوم مركز التربية الاجتماعية المربي تيسير كبها, والمربي محمد جربان بالتعاون مع طاقم المعلمين في المدرسة.

مقالات متعلقة