الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

ضوء اخضر والحذر على الطرق في مدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط

كل العرب
نُشر: 15/12/09 21:24,  حُتلن: 07:25

* مدرسة النجاح متعددة المجالات شهدت يوما حافلا مفعما بالنشاطات المدرسية ضمن اطار موضوع الحذر على الطرق تحت عنوان "الحياة قيمة فلنحافظ عليها"

تحت عنوان "الحياة قيمة فلنحافظ عليها" شهدت مدرسة النجاح متعددة المجالات يوما حافلا مفعما بالنشاطات المدرسية ضمن اطار موضوع الحذر على الطرق. الفعاليات استهلت بالحديث المسهب عن موضوع حوادث الطرق التي باتت خطرا داهما للمجتمع وافة اجتماعية ضارة تهدد النسيج المجتمعي وسلامة الافراد في وسطنا العربي. خلال هذه المحاضرة تم تعريف الطلاب على المسببابت لحوادث الطرق، الوسائل والاليات التي يجب تبنيها من اجل الحد من هذه الظاهرة وعرض الطالب على قواعد الامان العامة.
كما ومن خلال هذا اليوم قام عدد من طلاب المدرسة بالتوجه الى دوار السلام في مدينة رهط وقاموا باخذ توقيع السائقين على وثيقة يتعهد بها السائق ان يحافظ على سلامته وعلى سلامة الاخرين في هذا اليوم.



من خلال هذا اليوم ايضا تم عرض فيلم مصور يتطرق الى موضوع القتل على الطرق، مسببات حوادث الطرق كشرب الكحول، السرعة ، التعب والإرهاق وغيرها من المور التي تعرض حياة السائقين لخطر الموت.
المدرسة استضافت بعد هذا العرض المصور السيد حمدان القريناوي الذي تحدث عن قصة واقعية وشاركنا بتجربة شخصية مريرة بعد اصابته خلال حادث طرق. هذه التجربة التي جاءت لتعرض الموضوع امام الطلاب وتجسيده بشكل واقعي وملموس لما له الاهمية العظمى في زرع قواعد امن لدى الطلاب وتعزيز السلوك الحسن في القيادة، والذي سيساهم في تجنيبهم اذى الطريق والحفاظ على حياتهم وحياة غيرهم.
يشار الى ان هذا الحدث تم باشراف جمعية " ضوء اخضر"، هذه الجمعية التي تاسست عام 1997 انطلاقا من إدراك أهمية مكافحة حوادث الطرق وأهمية مشاركة المجتمع في هذا الامر، وتهدف الى تقليص عدد المصابين بحوادث السير وتنمية المسؤولية والوعي في المجتمع، والتاثير بالتالي على ثقافة السائق في اسرائيل، وانقاذ حياة البشر في شوارع البلاد.

مقالات متعلقة