الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

ساعر يزور المغار ويلتقي بعدد من رؤساء المجالس المحلية العربية

من امين بشير
نُشر: 15/12/09 20:35,  حُتلن: 21:24

* ساعر يزور المغار ويعد برفع مستوى جهاز التعليم بأجواء متفائلة

* الحضور أثنوا على الوزير ساعر وعلى شجاعته بقبول حقيبة التربية والتعليم رغم المشاكل الجمة التي يواجهها جهاز التعليم في اسرائيل

حل وزير التربية والتعليم السيد جدعون ساعار, اليوم الثلاثاء ضيفاً على  المغار , في زيارة شخصية اجراها لعاصي عرايدة ونضال بشير , حيث دعى الاثنان من جهتهما رئيس المجلس المحلي الحالي فريد غانم , رؤساء مجالس سابقين, رئيس مجلس المشهد ورئيس مجلس البعنة ,مدراء المدارس في القرية , ورجال من سلك التربية والتعليم , اضافة الى اعضاء مركز الليكود في القرية. استغلت هذه الزيارة لطرح مواضيع عدة على الوزير كتحصيل منح للطلاب الدروز , رفع مستوى التعليم في القرية وغيرها.



وافتتح اللقاء نعيم عرايدة بكلمة اكد فيها ضرورة التعايش بسلام بين جميع الطوائف في اسرائيل مستنداً الى ما يحث عليه قانون التوراة بالتعايش بمحبة وسلام مع جميع الطوائف.
وقدم عريف اللقاء نعيم عرايدة في كلمته مباركة من رئيس المجلس المحلي فريد غانم , قدمها لوزير التربية والتعليم على شجاعته بقبول حقيبة وزارة التربية والتعليم, من حيث اهميتها, والصعوبات التي تواجهها الدولة في هذا المجال , كما شكره وقدره بمشروع ادخال موضوع تعليم اللغة العربية الى المدارس الغير يهودية. وشكر رئيس مجلس البعنة الوزير على دعمه عدم دمج قرية نحف, البعنة , دير الاسد ومجد الكروم بسلطة محلية واحدة.
وطالب رئيس مجلس المشهد بعدم دعم مشروع الخصخصة وترتيب المدراء والمشرفين على المدارس , ودعا الوزير لزيارة قرية المشهد للاطلاع على مشاكل القرية.
وشكر اسعد عرايدة, مدير مدرسة العلوم والقيادة (يركا) الوزير على دعمه المدرسة , كونها المدرسة الاولى من نوعها في المدرسة في الوسط الدرزي التي تضم الطلاب الموهوبين من جميع القرى.



رحب نائب الوزير السيد ايوب القرى بالحضور , وشكر السيد عاصي والسيد نضال على هذه الخطوة , كما شكر الوزير على دعمه وقراره بتمويل مدرسة العلوم والقيادة, ودعاه لزيارة المشهد والبعنة والمغار. وتطرق زيدان ابو زيدان ,مفتش المدارس الدرزية , الى الدولة وقوتها وانه لا يمكن القول بان الدولة قوية من ناحية التربية والتعليم الى جانب قوتها العسكرية والاقتصادية, وطالب الوزير بحث المسؤوليين عن المنهاج التعليمي , بوضع اهداف وخطط تعليمية , وليس التعليم فقط , وتشجيع المتعلمين ان يكونوا قياديين.
وتوجه سهيل فتفوت للوزير بشكر واكد ان زيارته الى القرية كاول زيارة لوزير التربية والتعليم يساعد على تقدم التعليم في وسطنا , وحل المشاكل التي نواجهها, خصوصاً بتعيينه السيد سامر اسماعيل كمساعد له.
اختتم اللقاء الوزير جدعون ساعار بشكر نضال بشير وعاصي عرايدة بهذه المبادرة خاصةً , والجميع عامةً على الاطراء والشكر الذي قدم له. وشدد على ثلاث نقاط مهمة :
* انتقاء المعلمين والمدراء ليس بطريقة عشوائية , انما بعد امتحان يمتحنون به , وانتقاء المدراء حسب نتائج المدارس والانضباط الذي يفرضه المدير في مدرسته.
* عدم الغاء روضة 3 سنين للوسط الدرزي , مع ان هذا القانون جاري حالياً في الوسط اليهودي والوسط العربي.
* ادخال سنة اللغة العربية للوسط الغير يهودي , وسنة اللغة العبرية للوسط اليهودي , ابتداءاً من السنة القادمة , لان هناك فجوات كبيرة في فهم لغة الام في الوسطين مما يؤثر على التحصيل العلمي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY