الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

تعدد الفعاليات في الشبكة الخضراء في زيمر

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/12/09 15:09,  حُتلن: 17:17


* خلال اجتماع طلاب وطالبات المدرسة الاعدادية ومرشدتهم مع رئيس المجلس المحلي سمير درويش، اتفق على طرق ترويج هذه المبادىء والقيام بفعالية شهرية منظمة

تأسست الشبكة الخضراء في الدولة قبل 9 سنوات وكلفت بتنمية الوعي البيئي الاجتماعي في جهاز التعليم وفي الجمهور عامة، وتعمل الشبكة الخضراء على تنمية وعي طلاب المدارس بموضوع البيئة والمحافظة عليها وعلى تقوية العلاقة بين الانسان والبيئة.
تضم هذه الشبكة محموعة مدارس في جهاز التعليم في الدولة ومن بينها المدرسة الاعدادية في زيمر ومدرسة بئرالسكة الابتدائية التي انضمت لهذا المشروع منذ ثلاث سنوات وأخذت تعمل على تطبيق رؤيا التربية البيئية ونشر الوعي البيئي بين الطلاب واستخدامهم لتوسيع حلقة نشر الوعي البيئي بين الأهالي، وأقامت الشبكة الخضراء في زيمر في العام الماضي يوم بيئي ضم فعاليات مختلفة ذات علاقة بموضوع البيئة كما عرضت مسرحية هادفة للمحافظة على البيئة.



واشترك طلاب الشبكة في مشاريع كثيرة في القرية تخص البيئة ، ويبلغ عدد طلاب الشبكة في المدرسة الابتدائية 25 طالباً يلتقون اسبوعياً في المدرسة للتشاور والتنظيم بارشاد ومساعدة مركزة البيئة في المدرسة المعلمة يمامة منصور.
وفي المدرسة الاعدادية تركز هذا الموضوع المعلمة اعتماد دقة التي تشجع عشرات طلابها وطالباتها على المبادرة في نشر مبادىء الشبكة الخضراء بين الجمهور وتوعيته باهمية المحافظة على البيئة.
وخلال اجتماع طلاب وطالبات المدرسة الاعدادية ومرشدتهم مع رئيس المجلس المحلي سمير درويش، اتفق على طرق ترويج هذه المبادىء والقيام بفعالية شهرية منظمة على أن يختار طلاب الشبكة موضوعاً واحداً كل شهر يكون في مركز حملة التوعية قولاً وعملاً.

مقالات متعلقة