الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

يوم دراسي عن اللغة العربية في كفربرا: لغتي هي عالمي وحدود لغتي هي حدود عالمي

كل العرب
نُشر: 12/12/09 13:39,  حُتلن: 13:45

* التعليم العربي في لواء المركز هو ثمرة جهود عظيمة تضافرت لتقدم لجمهور المعلمين والمتعلمين مواد وخدمات مختلفة

* المشاركون ركزوا على ضرورة التواجد والمشاركة في مثل هذه اللقاءات وأشادوا بالقائمين على تنظيم اليوم الدراسي وخصوصا ورشات العمل

تحت عنوان: "لغتي هي عالمي وحدود لغتي هي حدود عالمي", عقد في المركز الجماهيري كفربرا يوم الخميس الماضي, يوم دراسي خاص حول تطبيق الأهداف التعليمية للوزارة في مجال تنمية مهارات التنور اللغوي في اللغة العربية.  أقيم اليوم برعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم ،السكرتارية التربوية ، إدارة المعارف العربية والإدارة التربوية قسم التعليم الابتدائي.
البرنامج كان حافلا, والتنظيم كان رفيع المستوى, وقد تعدد جمهور الهدف, إذ شارك في هذا اليوم طاقم التفتيش في لواء المركز, مدراء المدارس الابتدائية والإعدادية في اللواء ومركزو اللغة العربية في المدارس الإبتدائية.

افتتح اليوم الدراسي لمدراء المدارس طارق أبو حجلة – مفتش عام لواء المركز, والذي بدوره رحب بالمشاركين مستعرضا آخر المستجدات والمشاريع التي يعكف كادر العاملين في سلك التعليم في لواء المركز على تطويرها وتفعيلها في الحقل بقدر عال جدا من المهنية والتواصل, مشيرا الى عدد من المبادرات التربوية والمشاريع التي تعتبر الاولى من نوعها في الدولة يتم تبنيها في لواء المركز. ثم استمع الحضور الى عدد من المحاضرات قدمها كل من السيد موشيه دكالو – نائب مديرة الإدارة التربوية, و حايا الطراتس – مديرة قسم تخطيط التدريس في كلية بيت بيرل.
في هذه الأثناء شارك المركزون في ورشات عمل متعددة بإشراف كل من السيد صلاح طه – مفتش مركز للتعليم الابتدائي, وجنان زعبي, وأسرة إرشاد اللغة العربية في المدارس الابتدائية في لواء المركز تركز عملها وميرفت صرصور.



القسم الثاني من اليوم الدراسي جمع بين كافة المشاركين, واللذين بدورهم استمعوا الى سلسلة من الكلمات والمحاضرات لكل من نائب رئيس المجلس المحلي كفر برا الذي رحب بالحضور تلاه عبد الله خطيب – مدير المعارف العربية, وقد استعرض خطة وزارة التربية للنهوض باللغة العربية حيث أنها تسعى تطوير مهارات التنور اللغوي في لغة الأم المكتوبة والمحكية وفي المواضيع التعليمية الأخرى، مشيرا الى ان النهوض بمستوى التحصيل العلمي في الامتحانات العالمية وامتحانات النجاعة والنماء وامتحانات البجروت في كافة المواضيع منوط بمدى تمكن الطلاب من لغة الام. ثم كانت محاضرة للدكتورة كوثر جابر – القائمة بأعمال المفتش المركز في اللغة العربية, تحدثت فيها عن اللغة العربية في المرحلة الابتدائية رؤيا مستقبلية. ثم كانت كلمة طارق ابو حجلة مجددا, مركزا على كون اللغة العربية على سلّم أولويات لواء المركز, باعتبارها نقطة الانطلاق نحو المعارف المختلفة, والتمكن منها هو الخطوة الأولى على درب التقدم الفكري والتطور الحضاري. أما الأستاذ صلاح طه، الذي نظم اليوم الدراسي وحدد مضامينه، فقد تحدث عن برنامج: تطبيق الأهداف التعليمية للوزارة في الصفوف الثالثة في مجال مهارات التنور اللغوي، وأسهب في شرح البرنامج وطريقة تنفيذه، ودور كل من المدير، المرشد، المركز، المعلم والتلميذ في تنفيذ البرنامج. كما دعا المرشدين لأخذ دورهم في إنجاح البرنامج. وجاءت كلمة السيدة نسيبة مصاروة – مديرة مركز تطوير العاملين في سلك التعليم في الطيبة, والتي استعرضت الاستكمالات التي يشرف عليها المركز في موضوع اللغة العربية للمرحلة الابتدائية, مشيرة الى الانجازات والخدمات الخاصة والمميزة التي يقدمها المركز لجمهور المستكملين.

التعليم العربي في لواء المركز
واختتمت اليوم الدراسي فاتنة أبو حجلة – مركزة الارشاد في لواء المركز, بعرضها لموقع "التعليم العربي في لواء المركز", وهو ثمرة جهود عظيمة تضافرت لتقدم لجمهور المعلمين والمتعلمين مواد وخدمات مختلفة, ودعت طاقم التفتيش لتقديم الدروع لكل من السيد عبد الله خطيب, السيد صلاح طه, السيدة جنان زعبي, رئيس المجلس المحلي وإدارة المركز الجماهيري.
ومما يجدر ذكره, ان المشاركين ركزوا على ضرورة التواجد والمشاركة في مثل هذه اللقاءات, وأشادوا بالقائمين على تنظيم اليوم الدراسي وخصوصا ورشات العمل لما قدمته لهم من الفائدة والأدوات العملية لتطبيقها في الحقل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY