الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية في القدس ينظم امسية فنية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 11/12/09 17:36,  حُتلن: 22:58


* كانت فقرة غنائية فنية ملتزمة مع الشاب مضاء المغربي ابن الجولان السوري المحتل التي الهبت الجمهور

بمبادرة التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية في القدس تم تنظيم امسية فنية طلابية حيث تخللت عرض مسرحية "قال هرتسل" والتي تدور أحداثها حول "خالد المجدلاوي" أستاذ التاريخ والمدنيات، لمدة 27 عامًا، الذي تصله رسالة فصل من الوزارة في عام 2000، فتنقلب حياته وتتبعثر افكاره، جاهداً لتحديد هويته الانسانيه وتاريخه الشخصي والقومي.



وتتعاطى المسرحية مع الحالة السياسية والثقافية والتربوية التي نواجهها كاقلية عربية فلسطينية في الداخل، حيث تشوّه مناهج الوزارة الإسرائيلية وعينا وذاكرتنا، وهي هامة خصوصًا في هذه الفترة التي تحاول فيها الحكومة سنّ قوانين عنصرية التي تقيّد حرية التعبير عن الرأي وتهدّدنا بالسجن إن عبّرنا عن مواقفنا ومشاعرنا.
كما وكانت فقرة غنائية فنية ملتزمة مع الشاب مضاء المغربي ابن الجولان السوري المحتل التي الهبت الجمهور.
وفي كلمة لمركزة التجمع الطلابي في جامعة القدس سهير اسعد تحدثت عن الصعوبات التي يواجهها المواطن العربي في ظل ممارسات الحكومة وتشريعاتها العنصرية. وتحدثت عن برنامج التجمع السياسي الداعي لتنظيم الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد على أساس قومي ديمقراطي، تنظيما يكون سلاحهم في وجه العنصرية وسياجا للمجتمع من العشائرية والطائفية. كما وأكدت على دور التجمع الطلابي الحامل لهموم الطالب العربي، وشددت على ضرورة إعادة بناء لجنة الطلاب العرب، عبر توجيه نداء لكافة الكتل السياسية العربية الفاعلة على الساحة الطلابية، بتنحية حسابات المقاعد وإعادة المكانة المطلوبة للجنة.

مقالات متعلقة