الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

تحالف مجلس الجديدة مكر يتصدع

رائد دلاشه
نُشر: 27/08/07 20:49

جمال عيشان: "عفيف كيال يتصرف بانفرادية ويحتضن اشخاص يقودونه الى الخلف. على الرغم من وجود الميزانيات ألا ان موضوع التعليم في ادنى اهتماماته "


عفيف كيال: " قمت بواجبي وعلى عيشان الترفع عن المصالح الشخصية، انا لن اترشح للفترة الرئاسية المقبلة وأذا كانت لديه نوايا بالترشح  فليرينا قدراته"


علم مراسل موقع العرب أن جمال عيشان عضو المجلس المحلي في قرية الجديدة المكر عن قائمة الاسراء، قد قدم استقالته من عضويته في لجنة ادارة المجلس يوم امس السبت،  بسبب أستيائه وعدم رضاه عن ممارسات وآداء عمل رئيس المجلس عفيف كيال ,وتفرده  في اتخاذ القرارات بناء على استشارة طواقم من داخل المجلس المحلي تغالط رئيس المجلس، على حد تعبير عيشان،  ويقودونه الى الخلف !.


جمال عيشان

وكان عيشان قد خاطب كيال في رسالة استقالته:  " ألانفرادية، وعدم اعطاء أعضاء المجلس الصورة الواضحة عن اوضاع جهاز التربية والتعليم والرياضة والصحة، يجعلني عاجزا كعضو مجلس في قائمة مشاركة في الأئتلاف في الدفاع عن مواقفك الخاطئة غير المسؤولة،. حاولت تقديم الاستشارة والعمل من خلال تجربتي وخبرتي المهنية الا ان أنفراديتك وطريقك المدمرة تجعلني عاجزا عن مواصلة طريقي في لجنة ادارة المجلس.
وعن الأسباب المباشرة لتقديم الاستقالة صرح جمال عيشان في لقاء مع موقع العرب: " طالبت بتخصيص الاموال لتحسين وضع المدارس على أعتاب السنة الدراسية، من ناحية الترميمات الأساسية، وترتيب وسائل الامان داخل هذه المؤسسات من أجل سلامة أولادنا،  لكن دون جدوى، فرئيس المجلس يستهتر حتى في الأمور التي تتعلق بتربية الاجيال. عدا عن ذلك وبالرغم من الاموال المتوفرة في الحساب " المحمي" والمعد لميزانية التربية والتعلم فرئيس المجلس لا يتصرف بهذه الاموال بطريقة مدروسة. ناهيك عن تجاهل طلاب الجامعات والمعاهد العليا وعدم تخصيص المنح الدراسية لهم. أما في موضوع الرياضية ودعم الشباب فحدث ولا حرج، فهبوعيل الجديدة وايضا فريق المكر فلم يتم تخصيص الميزانيات لهم على الرغم من الوعودات المتكررة وعلى الرغم من صعود الفريق لدرجات متقدمة. فاذا لم تكن كل هذه الامور تهم رئيس المجلس، فما الذي يهمه يا هل ترى؟."



.وعن عدم استقالة الحاج محمد خليل القائم بأعمال رئيس المجلس والذي يترأس قائمة الاسراء التي ينتمي اليها عيشان قال : " نحن في قائمة الاسراء نحاول حتى اللحظة الاخيرة التأثير على رئيس المجلس، وجعله يتصرف بحكمة لما فيه مصلحة لأهل القرية جميعا، لكن الحقيقة ان تاثيرنا محدود، فأستقالتي هذه هي رسالة الى عفيف كيال عليه أن يفهمها جيدا، الاحترام الذي بيننا هو شيىء والعمل البلدي هو امر آخر ولا نساوم على مصلحة البلدة أبدا، آن الاوان أن يستفيق عفيف كيال من سباته، وخطواتنا المستقبلية نحتفظ بها حاليا لأنفسنا وكل شيىء وارد بالحسبان.


عفيف كيال

 رد ساخن: عفيف كيال يرد على ادعاءات جمال عيشان

أثارت تصريحات جمال عيشان غضب عضو المجلس عفيف كيال، وجاء في رده الناري لموقع العرب:  "على عضو المجلس المحلي ان يعمل اولا لصالح البلدة، فوق المصالح الشخصية الضيقة التي يسير خلفها جمال عيشان. أما عن تخصيص الميزانيات فقال كيال " وضعنا كباقي البلدات العربية التي تعاني من تمييز في الميزانيات، وهذا يتضح من الاضراب  الانذاري  الذي اعلناه في لجنة المتابعة، نحن في ضائقة حقيقية وعلى الرغم من ذلك فأن الاموال الموجودة في الحساب المحمي الذي يتحدث عنه جمال عيشان قد تم صرفها او التوقيع على اوامر بنكية مستقبلية بخصوصها،  بعد ان قمنا بشراء لوازم للمدارس، والتعاقد مع مقاولين لاتمام أعمال صيانة وامان داخل المدارس.

 وبخصوص الفرق الرياضية قال كيال: " انا من مؤسسي فريق الجديدة ويزعجني جدا انني لا اقدر ان اقدم له الميزانيات بسبب القوانين التي تمنع ذلك،  فكوننا مجلس يطبق خطة اشفاء يمنعنا قانونيا من تحويل الاموال لفرق رياضية. وجاء في حديث كيال لموقع العرب " أنا أقول ان العمل البلدي هو مسؤولية وعلى الجميع تقبل الحسم الديمقراطي، وعلى اعضاء المجلس أحترام هذا الامر وترك الانتخابات جانبا والتجند لمصلحة البلدة. وانا أعلنها عبر موقع العرب بانني لن اترشخ لفترة قادمة، وكل شخص يرى نفسه مناسبا ويريد ان يصلح ويعمل على طريقته فليتفضل !"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY