الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

فلسطيني يقاضي فيلم برونو الذي صوره ارهابيا ويطالب بتعويضات ملايين الدولارات

أماني حصادية مراسلة
نُشر: 11/12/09 12:00,  حُتلن: 12:13

* الفيلم يصور أيمن على أنه ارهابيا ويلتحق بكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح

* محامي أيمن أبو عيطة: فيلم برونو قد اساء الى سمعة موكلي الذي لطالما عرفت عنه نزاهته وحبه للسلام ومناهضته للعنف

* كوهين: عملية ايجاد "ارهابي" فلسطيني كانت عملية شاقة وغير سهلة واستغرقت عدة اشهر بل واضطرت الكادر العامل على اعداد الفليم الى اللجوء والاستعانة بمصادر في السي أي ايه

رفع الفلسطيني ايمن ابو عيطة صاحب دكان في بيت لحم دعوى قضائية في احدى المحاكم في الولايات المتحدة ضد بطل فيلم "برونو" الممثل البريطاني اليهودي ساشا بارون كوهين الذي صوره في فيلمه المذكور والذي صدر في يوليو الماضي على انه ارهابي يلتحق بكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح.
ويطالب ابو عيطة في غمار المرافعة القضائية بتعويض قدره 110 مليون دولار على الاساءة التي الحقتها مزاعم كوهين بسمعته. ويلعب ساشا بارون كوهين دور مراسل نمساوي مثلي الجنس يسعى الى ان يكون اشهر نمساوي بعد هتلر, ولتحقيق رايته يسافر الى الشرق الاوسط ليرتب مع ابو عيطة مخطط لاختطافه من قبل جماعة ارهابية.

 

المرافعة القضائية التي قدمها ايمن ابو عيطة ضد بارون كوهين شملت ادعاءات ضد مقدم برنامج استضافة الامريكي ديفيد ليرمان, الذي اجرى حوارا مع كوهين حول فيمله الاخير. يظهر كوهين في برنامج ليرمان قائلا ان عملية ايجاد "ارهابي" فلسطيني كانت عملية شاقة وغير سهلة واستغرقت عدة اشهر بل واضطرت الكادر العامل على اعداد الفليم الى اللجوء والاستعانة بمصادر في السي أي ايه وكالة الاستخبارات الامريكية المركزية. واضاف الى انه طيلة المقابلة التي صورت مع "الارهابي" ايمن ابو عيطة على حد قوله, كان يخشى على سلامته, وان المقابلة اجريت في مكان سري للغاية.

كرامة الفرد وسمعته
من جهة اخرى قال محامو ابو عيطة ان المقابلة اجريت في احد الفنادق في الضفة الغربية والتي تخضع لعناية امنية اسرائيلية مشددة تم اختياره من قبل بارون كوهين نفسه.
كما وقال محامي ايمن ابو عيطة في الولايات المتحدة, جوزيف بيتر درينين ان فيلم برونو قد اساءة الى سمعة موكله الذي لطالما عرفت عنه نزاهته وحبه للسلام ومناهضته للعنف. وان القضية في غاية الاهمية حيث تتداول كرامة الفرد وسمعته في المجتمع الذي يعيش فيه. مضيفا الى ان أي مزاعم تشير الى ان موكله ابو عيطة ارهابي او منتسب الى كتائب شهداء الاقصى لا اساس لها من الصحة.
محامي ايمن ابو عيطة من عرب 48, حاتم ابو احمد قال ان كوهين قد حصد الاموال الطائلة جراء فيلمه الاخير على اكتاف موكله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244112.02
BTC
0.53
CNY