الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:02

البعينة النجيدات تحتضن سلة فعاليات ثقافية في أسبوع التحدي بورشات عمل

امين بشير مراسل
نُشر: 11/12/09 09:15,  حُتلن: 07:32

* حوالي 150 من طلاب صفوف الخوامس والسوادس في كل من المدرستين شاركوا في الفعاليات وكان تجاوب الطلاب جدي وقد أتيحت لهم الفرصة ليسألوا عما يشغل بالهم حول موضوع ذوي التحديات وحياتهم اليومية وتقبل المجتمع لهم

في إطار برنامج أسبوع التحدي التي تنظمه جمعية "أمير للتحديات" واختتاما لمشروع "الحكايا" الذي نفذته الجمعية منذ بداية السنة بدعم من صندوق التعاون.

1- ورشات توعية من خلال الحكايا في مدرستي تراسانطة وبير الامير الابتدائية -الناصرة
يوم الخميس 3 كانون أول بالتعاون مع إدارة المدرستين وخاصة المستشارة التربوية سريدة منصور اسعد، قامت الحكواتية ومركزة مشروع "الحكايا" في جمعية أمير للتحديات دنيس اسعد بعمل ورشات توعية حول ذوي التحديات وضرورة تقبلهم كأفراد متساوين الحقوق في المجتمع. لقد شارك في الورشات حوالي 150 من طلاب صفوف الخوامس والسوادس في كل من المدرستين وكان تجاوب الطلاب جدي وقد أتيحت لهم الفرصة ليسألوا عما يشغل بالهم حول موضوع ذوي التحديات وحياتهم اليومية وتقبل المجتمع لهم.



2- ورشة حكايا وفعاليات في روضة الأحلام طمره
قام يوم الأحد الماضي 6 كانون الأول، كل من زيد شحتوت أميرة دياب وسميرة شقير من نادي "المحبة" طمره بحكي القصص والفعاليات لأطفال روضة الأحلام والمعلمة نهى أبو الهيجا. يبلغ أعمار أطفال الروضة بين 3-5 سنوات وقد قامت المعلمة نهى بتهيئتهم لإستقبال الضيوف خاصة وإنها واعية جدا لأهمية الموضوع وخلال جميع أيام السنة تعمل على موضوع دمج ذوي التحديات مع أطفال روضتها.



3- لقاء توعية لطلاب نادي الموهوبين حيفا
بالتعاون مع مديرة نادي الموهوبين السيدة ماريان مطر تم تنفيذ ورشتين حول ضرورة تقبل الآخر في المجتمع والتعامل بإحترام وكرامة مع جميع البشر. لقد شارك في الورشات حوالي 40 طالب من جميع مدارس حيفا الابتدائية.

حكواتية من مدرسة اوفكيم يحكون القصص لطلاب مدرسة راهبات الناصرة
قام يوم الاثنين الموافق 7 كانون أول خمسة من طلاب مدرسة اوفكيم للتعليم الخاص (الذين تدربوا على حكي القصص ) بزيارة لمدرسة راهبات الناصرة حيث حكوا الحكاية الشعبية "بير زويلة" وعلموا الأطفال إلقاء شعر "عصفوران" بالإضافة للفعاليات الحركية والفنية . لقد كان في استقبال طلاب اوفكيم، سلام منى آية كرم وحنان ، طلاب الصف الثاني "اخضر" الذين استمتعوا جدا بالحكاية والشعر وبكل الفعاليات.
لقد سبق هذه الفعالية فعالية توعية حول ضرورة تقبل الآخر، من خلال الحكايا لطلاب الصف الثاني في المدرسة يوم الجمعة الموافق 4 كانون أول حيث أتيحت الفرصة للأطفال ليعبروا عن مخاوفهم وأن يسألوا عن موضوع التحديات وذوي التحديات.

مقالات متعلقة