الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 05:01

الطالب رائد حاج يحيى يمثل مجلس الطلاب اللوائي في الكنيست

كل العرب
نُشر: 10/12/09 18:45,  حُتلن: 20:45

*استعرض رائد خلال الجلسة بعض المعطيات التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم عن نتائج امتحانات الميتساف (والتي تبين انخفاض حاد في تحصيلات الوسط العربي في هذه الامتحانات

شارك الطالب رائد حاج يحيى,نائب الناطق الرسمي باسم مجلس الطلاب القطري,بجلسة لجنة التربية والتعليم البرلمانية في الكنيست,والتي اقيمت في يوم الثلاثاء 8/12/09.
حيث حضر الطالب رائد الجلسة ممثلا عن مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي للوسط العربي.
وقد تداولت اللجنة في نقاشها موضوع الاخطاء الاملائية بالكتب التدريسية في اللغة العربية والاضرار الناجمة عنها,وذلك عقب بحث قامت به جمعية "الثقافة العربية",والذي يؤكد ان كتب التدريس العربية تعاني من كثرة الاخطاء الاملائية فيها مما يؤدي الى اضرار في جهاز التعليم العربي.

وقد استعرض رائد خلال الجلسة بعض المعطيات التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم عن نتائج امتحانات الميتساف (امتحانات قياس النجاعة في المدارس)والتي تبين انخفاض حاد في تحصيلات الوسط العربي في هذه الامتحانات مقابل ارتفاع في تحصيلات الوسط اليهودي في معظم المواضيع,وتابع رائد مؤكداً ان الاخطاء الاملائية في الكتب تلعب دوراُ هاما في انخفاض العلامات في الوسط العربي.
شارك بالجلسة كل من اعضاء الكنيست مسعود غنايم,محمد بركة,حنين زعبي وجمال زحالقة,ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وممثلين عن جمعية "الثقافة العربية".
 

مقالات متعلقة