الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

نتنياهو يعلن عن اتفاق مع اهالي الكرمل لمد خط الغاز في أراضيهم ولجان مختلفة تدحض الاتفاق

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 09/12/09 19:21,  حُتلن: 23:53

* كمال حلبي:  لن اقبل بهذا الاتفاق وارفض أي اتفاق يقام دون علم ممثلي أصحاب الأراضي ولن ابدأ العمل على مد خط الغاز

* كرمل نصر الدين: سأجلس مع ايال غباي يوم الأربعاء القادم لندرس معا الاتفاقية التي أبرمت وبعدها سيلتقي غباي مع المواطنين المتضررين وبعد الحصول إلى موافقتهم سيبدأ المشروع

* فهمي حلبي: الجمعية المشتركة للدالية وعسفيا تعتبر قرار نتنياهو قرار سلطوي من جانب واحد ولا نعترف به لان المنطق هو أن يكون اتفاق بين الحكومة وأصحاب الأراضي

بعد أن استقبل مدير مكتب رئيس الحكومة ايال غباي في مكتبه ممثلي الطائفة الدرزية من المتدينين ورؤساء المجالس المحلية وأصحاب الأراضي ودرس معهم قضية مد خط الغاز وسكة القطار في أراضي الجلمة والمنصورة التابعة لمواطني قريتي دالية الكرمل وعسفيا قدم توصياته لرئيس الحكومة وذلك بالاتفاق بتبديل أراضي في أماكن معينة كما حصل في شارع عابر إسرائيل.
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اوعز لمدير عام مكتبه بإبلاغ ممثلي الطائفة وأصحاب الأراضي بأنه يتبنى هذا الاتفاق وأوصى بالتحضير للبدأ بالعمل على تنفيذ خط الغاز في المنطقة وإعطاء أصحاب الأراضي المتضررين من المشاريع ما يستحقون (ارض مقابل ارض) خاصة وان المشروع سيقام على أراضيهم.


كمال حلبي

كمال حلبي رئيس لجنة الدفاع عن الأرض في الكرمل صرح بأنه لن يقبل بهذا الاتفاق وهو يرفض أي اتفاق يقام دون علم ممثلي أصحاب الأراضي ولن يبدأ العمل على مد خط الغاز .
كرمل نصر الدين رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل صرح لموقع العرب بان ايال غباي اتصل ليلة الأمس الساعة الحادية عشر والنصف وابلغني بأنه خرج من الجلسة مع نتنياهو ووافق رئيس الحكومة على توصياتنا أي إعطاء دونم مقابل دونم.
وتابع نصرالدين: سأجلس مع ايال غباي يوم الأربعاء القادم لندرس معا الاتفاقية التي أبرمت وبعدها سيلتقي غباي مع المواطنين المتضررين وبعد الحصول على موافقتهم سيبدأ المشروع.


فهمي حلبي

اما فهمي حلبي رئيس الجمعية الشعبية للدفاع عن الأرض فقد صرح لموقع العرب بان الجمعية المشتركة للدالية وعسفيا تعتبر قرار نتنياهو قرار سلطوي من جانب واحد ولا نعترف به لان المنطق أن يكون اتفاق بين الحكومة وأصحاب الأراضي.
إن هذا القرار غير عادل وسنعمل بكل الوسائل المشروعة ,والنضال الشعبي ,والعمل القانوني من اجل إفشاله لأنه لا يمكن دخول أراضي المواطنين والفلاحين دون موافقتهم خاصة وان الجمعية كانت قد تفاوضت مع الوزارات على مدار أكثر من سنتين وكان هناك التزام من رئيس الحكومة السابق والوزراء بعدم دخول الأراضي دون اتفاق شامل على جميع المشاريع التي ستقام في المنطقة. 


كرمل نصر الدين
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY