الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

انطلاق فعاليات معرفة البلاد في مدرسة واحة النخيل بالنقب بهدف تقوية الانتماء للارض

كل العرب
نُشر: 09/12/09 17:46,  حُتلن: 17:14

* يوم خصص للتعرّف على منطقة البحر الميت من خلال مسار "عين بوقيق"

* مدير المدرسة يؤكد دعم المدرسة ودأبها في الاستمرار بهذه الفعاليات، التي تهدف إلى تعرّف الطلاب إلى بلدهم وتنمية حُب الأرض وتقوية الانتماء لها

بدأت في مدرسة واحة النخيل (الأطرش) بالنقب أولى فعاليات معرفة البلاد، من خلال الأيام الميدانية التي يجب على الطلاب القيام بها خلال العام الدراسي. وكان هذا اليوم مخصّصًا للتعرّف على منطقة البحر الميت من خلال مسار "عين بوقيق"، وقد شارك في هذا اليوم طلاب الصفوف الثامنة تحت إشراف وإرشاد مركّز الرحلات ومعلّم موضوع معرفة البلاد محمد نعمان، الذي بيّن وشرح كل الظواهر الطبيعية والتضاريس والبيئة التي تميّز منطقة البحر الميت وهذا المسار بالذات.


أمّا الطلاب الّذين كانوا منسجمين مع صوت خرير الماء والبيئة الصحراوية المميّزة، فقد وقفوا مندهشين أمام هذه المناظر الخلاّبة والطبيعة النضرة ونقاء الهواء والهدوء الذي يسود المكان. وبعد الانتهاء من المسار توجّه الطلاب إلى شاطئ البحر الميت، وهناك قضوا وقتًا جميلاً باللهو واللعب.
وقد رافق الطلاب كلٌ من المربي درويش الأطرش والمربي محمد وتد والمربية سهير مسعود، الّذين اهتموا بسلامة الطلاب وضرورة توخّي الحذر خلال المسار، حتى عودتهم إلى البيت سالمين.
أما مدير المدرسة فقد أثنى على جهود مركّز الرحلات والمربّين المشاركين، مؤكّدًا دعم المدرسة ودأبها في الاستمرار بهذه الفعاليات، التي تهدف إلى تعرّف الطلاب إلى بلدهم وتنمية حُب الأرض وتقوية الانتماء لها.


 





مقالات متعلقة