الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

5 مدارس زراعية فقط في الوسط العربي ومعظمها يعاني من مشاكل ونواقص

كل العرب
نُشر: 09/12/09 11:06,  حُتلن: 11:17

* غالبية هذه المدارس الخمس تعاني من نقص شديد في الميزانيات ونقص في الملكات والموظفين والساعات التعليمية

أكد النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة المعارف البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أن غالبية المدارس الزراعية الخمس في الوسط العربي والمتواجدة في كل من: سخنين، عرابة، طمرة، عرعرة، والطيبة، تعاني من مشاكل ونواقص حقيقية تهدد استمرار عمل بعضها، داعيا وزير التربية والتعليم للتدخل لإنقاذ هذه المدارس.
وجاء في الرسالة التي بعثها النائب غنايم للوزير جدعون ساعار أن " غالبية هذه المدارس الخمس تعاني من نقص شديد في الميزانيات ونقص في الملكات والموظفين والساعات التعليمية التي تمنحها الوزارة لها، وهو ما يجعل هذه المدارس الزراعية غير قادرة على استيعاب حاجة الطلاب".

 
النائب غنايم

وأضاف النائب غنايم أنه "رغم أن موضوع الزراعة هو موضوع إجباري في المدارس الابتدائية إلا أن عددا قليلا فقط من المدارس الابتدائية في الوسط العربي تدرّس هذا الموضوع. بالإضافة لذلك فإن عدد المدارس الثانوية التي تدرّس الموضوع هو أيضا قليل جدا، بينما لا تكاد تذكر نسبة المدارس الثانوية التي تمنح لطلابها 5 وحدات بجروت في موضوع الزراعة، وذلك لانعدام الورشات الزراعية المناسبة لتقديم الوحدة العملية في موضوع الزراعة".
وأكد النائب غنايم للوزير أنه بسبب هذه المشاكل التي تعاني منها المدارس الزراعية فإن معظمها يواجه خطر الإغلاق، وطالبه بإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لإنقاذ هذه المدارس.
كما طالب النائب غنايم الوزير بافتتاح مدارس زراعية إضافية في الوسط العربي، وإدخال موضوع الزراعة بمستوى 5 وحدات تعليمية في الثانوية، وإعداد الورش الزراعية المناسبة للوحدة العملية. 

مقالات متعلقة