الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

مناخ تربوي ممتاز: بنك علامات لكل طالب وطالب في إعدادية مجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 08/12/09 13:28,  حُتلن: 14:21

* تشكيل لجنة لمنع تسرب الطلاب من المدرسة

* المدرسة الإعدادية حصلت على علامة 68% في امتحانات ال" متساف" القطرية وهي علامة تفوق بثمانية علامات المستوى القطري

تتبع المدرسة الإعدادية في مجد الكروم طريقة جديدة من شأنها مساعدة الطلاب في تحسين مستوى تعليمهم العام وعلاماتهم الشهرية والسنوية وذلك من خلال إتباع طريقة جديدة هي عبارة عن بنك للعلامات في رصيد كل طالب وطالب من المدرسة.

والحديث يدون عن اوراق عمل في كافة المواضيع الرئيسية حيث يقوم الطالب بحل الأسئلة في البيت وتسليمها لمعلم الموضوع الذي وحسب الإجابات يقوم برصد عدد معين من العلامات تكون من حصة الطالب وترصد في رصيده الشخصي. وأوراق العمل هذه ليست ضمن التعليم نفسه إنما أوراق عمل تخص كل موضوع وموضوع وبإمكان الطالب استغلال العلامات التي يكسبها ويختزنها في بنكه الخاص وزيادة مستواه العام في كل موضوع يختاره. كذلك بإمكانه توزيع العلامات التي يكسبها على كافة المواضيع حسب رغبته وطلبه.



وفي المدرسة الإعدادية أيضا يتبع مشروع أخر هو اللجان المدرسية وهي مكونة من المعلمين وتحوي ثمانية لجان منها : لجنة ضد العنف , ولجنة لاختيار الطلاب المتفوقين, وتدعى لجنة الامتياز, ولجنة أخرى للاهتمام بالقيم للمعلمين إذ سيتم انتقاء عشر قيم للمعلمين سيتم النهج بها في المدرسة من خلال المعلمين.
ولجنة أخرى لمنع تسرب الطلاب من المدرسة وهناك أيضا لجنة تدعى افتح قلبك وهي لجنة تجتمع وتقيم مشروع او تكريم او عرض معين او حتى وجبة عشاء للطاقم التعليمي وهي مخصصة للمعلمين أيضا.
يذكر ان المدرسة الإعدادية حصلت على علامة 68% في امتحانات ال" متساف" القطرية وهي علامة تفوق بثمانية علامات المستوى القطري وتفوق بأكثر من 20 علامة المستوى في الوسط العربي في امتحانات التكنولوجية والعلوم .
 

مقالات متعلقة