الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

مدرسة ابن خلدون الابتدائية الجماهيرية في دبورية تنظم مشروع الجدار التربوي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 06/12/09 16:20,  حُتلن: 17:58

-ابتسام عزايزة:

* من خلال هذا المشروع تم إبراز الأهداف التربوية التي تم الكشف عنها من خلال حاجات الطلاب الفردية في المدرسة

* هذا المشروع هو الأول من نوعه في الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً، حيث تم العمل على إعادة المبنى التنظيمي في المدرسة من خلال التركيز على بناء خطة عمل مدرسية شاملة

بادرت مدرسة ابن خلدون الابتدائية الجماهيرية في دبورية إلى تنظيم مشروع الجدار التربوي بمشاركة منظمة "طالبي التغيير" وبالتنسيق مع وزارة المعارف . وفي حديث مع د. ابتسام عزايزة مديرة المدرسة تطرقت لهذا المشروع حيث قالت: "هذا المشروع هو الأول من نوعه في الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً، حيث تم العمل على إعادة المبنى التنظيمي في المدرسة من خلال التركيز على بناء خطة عمل مدرسية شاملة والتي تم ترجمتها بواسطة بناء جدار تربوي مكون من لوحات تربوية تعليمية والتي احتوت على ثمرة عمل وتحصيل تربوي ومهني لطاقم الهيئة التدريسية على مدار 11 سنة".


وأضافت د. ابتسام عزايزة: "من خلال هذا المشروع تم إبراز الأهداف التربوية التي تم الكشف عنها من خلال حاجات الطلاب الفردية في المدرسة وذلك في جوانب تعليمية ونفسية واجتماعية، ومن ثم اشتقت الرؤيا المدرسية التي تتحدث عن صفات ومميزات خريج مدرسة ابن خلدون، كما تم إظهار القيم الاجتماعية عبر اللوحات والتي تزيد من انتماء الطلاب والهيئة التدريسية للمناخ التربوي في المدرسة، ليتم نسخ هذا النموذج على الموقع الجغرافي وعلى كافة المواطنين في البلاد، لا سيما أنه يركز على التفاعل الحاصل بين ثلاث جوانب، الجانب الأكاديمي العلمي والجانب التربوي والجانب الاجتماعي الجماهيري".
تجدر الإشارة إلى أن الطلاب شاركوا في بناء لوحة فنية اجتماعية التي تبرز النشاط الفعلي لهؤلاء الطلاب من اجل تحقيق الأهداف التربوية مستقبلاً.


 

مقالات متعلقة