الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

نهائيا: إغلاق مدرسة مار الياس في دبورية واعتداءات لفظية وجسدية خلال الجلسة!

كل العرب
نُشر: 05/12/09 09:58,  حُتلن: 13:54

 المحامي رافي مصالحة لموقع العرب:

* لم يتم الاعتداء داخل الغرفة على اي شخص وكل ما ذكر من اعتداءات هو كذب وافتراء

- كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط غير اليهودي لموقع العرب:

*  سمحون تأسف لما حدث في بداية الجلسة التي عقدت في مكتبها وتستنكر بشدة كل مظاهر العنف

* الجلسة استمرت بأجواء جيدة بعد الحدث وتم اتخاذ قرارات هامة وعلى رأسها إغلاق مدرسة مار الياس في دبورية نهائيا

* أحد أولياء أمور الطلاب من مدرسة مار الياس في دبورية قام بالاعتداء كلاميا وجسديا على احد المعلمين وعلى مفتش المدرسة

* سمحون تؤكد بأن هذه التصرفات غير المسؤولة وأعمال العنف لن تردعها أبدا وستقوم باتخاذ القرارات وفق معايير مهنية فقط

* اتخاذ قرارات هامة وعلى رأسها إغلاق مدرسة مار الياس في دبورية نهائيا وأنه سيتم توزيع الطلاب ودمجهم في مدارس أخرى

* مديرة اللواء طلبت من اهالي الطلاب ومعلمي مدرسة دبورية الثانوية بتقديم شكوى رسمية في الشرطة بحق المعتدي كما وستطالب الشرطة اتخاذ الاجراءات الصارمة بحقه

علم موقع العرب أن مشاحنات ومشادات كلامية واعتداءات لفظية وجسدية تمت خلال جلسة أقيمت في مكتب مديرة المعارف في لواء الشمال د. أورنا سمحون للنظر في قضية إغلاق مدرسة مار الياس الثانوية في بلدة دبورية وذلك بعد ان قام أحد أولياء أمور الطلاب بالاعتداء على أحد المعلمين الحاضرين في الاجتماع وعلى مفتش المعارف.
وعليه، عقب كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط غير اليهودي في اتصال هاتفي هذا الصباح مع موقع العرب بالقول: أن مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون تأسف لما حدث في بداية الجلسة التي عقدت في مكتبها وتستنكر بشدة كل مظاهر العنف التي قام بها أحد أولياء أمور الطلاب من مدرسة مار الياس في دبورية حيث قام بالاعتداء كلاميا وجسديا على احد المعلمين وعلى مفتش المدرسة.


د. أورنا سمحون

مطالبة بإجراءات صارمة بحق المعتدي
وأضاف عطيلة لموقع العرب: مديرة اللواء طلبت من اهالي الطلاب ومعلمي مدرسة دبورية الثانوية بتقديم شكوى رسمية في الشرطة بحق المعتدي كما وستطالب الشرطة اتخاذ الاجراءات الصارمة بحقه.
وشدد كمال عطيلة على أن سمحون تؤكد بأن هذه التصرفات غير المسؤولة وأعمال العنف لن تردعها أبدا وستقوم باتخاذ القرارات وفق معايير مهنية فقط.

قرار نهائي: إغلاق مدرسة مار الياس في دبورية
وأكد كمال عطيلة في حديثه لموقع العرب أن الجلسة استمرت بأجواء جيدة بعد الحدث وتم اتخاذ قرارات هامة وعلى رأسها إغلاق مدرسة مار الياس في دبورية نهائيا وأنه سيتم توزيع الطلاب ودمجهم في مدارس أخرى وفقا لرغباتهم. وأضاف عطيلة للعرب: أن سمحون لم توفر جهدا وتخصص جميع الموارد والميزانيات بهدف اجراء خطة إشفاء شاملة في جهاز التعليم في دبورية ودفعهم الى الأمام.

مصالحة: الإدعاءات كذب وإفتراء
في المقابل عقب المحامي رافي مصالحة بالقول: لم يتم الاعتداء داخل الغرفة على اي شخص وكل ما ذكر من اعتداءات هو كذب وافتراء.
تعليق عادل اطرش

اورنا سمحون تطلب من اهالي دبوريه ومن اداره المدرسه الثانويه التوجه الى الشرطه لتقديم شكوى ضد عادل اطرش وتطالب في اعتقاله بعد ما ادخلها في محنه وبلبله لم تستطيع الخروج منها بعد فشلها في جلسه وزاره المعارف في اللواء الشمالي وفشلها في زرع الفتنه بين اهالي دبوريه.

واليوم اورنا سمحون تطرح خطه لاشفاء جهاز التربيه والتعليم بعد ما وضحت فشلها وفشل المفتش الذي يتبع للوزاره .

وكل التصريحات التي تتفوه بها اورنا سمحون ومفتشها بعيده عن الصحه وايضا تصريحاتها كاذبه ,سوف يقام لنا جلسات في الاسبوع القادم مع كبار المسؤلين وفي عون الله سوف نظهر كم هو الفشل في جهاز التربيه والتعليم

تعقيب عادل اطرش
أرسل عادل أطرش احد أولياء أمور الطلاب في مدرسة مار الياس الثانوية في دبورية الى موقع العرب تعقيبا على ما جاء في الخبر اتهم من خلاله مديرة لواء الشمال اورنا سمحون بالفشل.
وجاء في تعقيبه ما يلي: اورنا سمحون طلبت من اهالي دبورية ومن ادارة المدرسة الثانوية التوجه الى الشرطة لتقديم شكوى ضد عادل اطرش وطالبت باعتقاله بعد ما ادخلها في محنة وبلبلة لم تستطع الخروج منها بعد فشلها في جلسة وزارة المعارف في اللواء الشمالي وفشلها في زرع الفتنة بين اهالي دبوريه". وجاء في البيان أيضا:" واليوم اورنا سمحون تطرح خطه لاشفاء جهاز التربية والتعليم بعدما ظهر فشلها وفشل المفتش الذي يتبع للوزارة. وكل التصريحات التي تتفوه بها اورنا سمحون ومفتشها بعيدة عن الصحة وايضا تصريحاتها كاذبه ,سوف نعقد جلسات في الاسبوع القادم مع كبار المسؤلين وبعون الله سنظهر حجم الفشل في جهاز التربيه والتعليم".

 طلاب السوابع العرب بدون كتاب رياضيات بحجة ان الكتاب لم يطبع بعد
كمال عطيلة
 

مقالات متعلقة