الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

اتساع الفجوة بين الطلاب العرب واليهود: من طلب العلا سهر الليالي

كل العرب
نُشر: 05/12/09 09:07,  حُتلن: 21:26

* الدكتورة هالة حزان اشارت الى ان الفجوة بين الوسطين العربي واليهودي لا تزال مستمرة بل وتتسع

استضاف برنامج انجاز من اعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع البروفيسور جورج قنازع بعد خروجه إلى التقاعد من جامعة حيفا حيث لخص مسيرته الأكاديمية وعلاقاته مع طلابه الذين تحولوا مع مرور الزمن ليصبحوا زملاءه وقال إن الإنجاز يمكن تحقيقه من خلال الجد والنشاط والمثابرة، قائلا: من طلب العلا سهر الليالي.
وتواجد في استوديو برنامج انجاز المحامي عنان جبران من ادارة بيت الكرمة في حيفا وتحدث عن طبيعة العلاقات بين العرب واليهود في المدينة مع انطلاق عيد الأعياد هذا الأسبوع.
على الخط الهاتفي تحدث نادر أبو تامر إلى هالة أبو حلا عن تقرير جمعية ادفا حول التراجع في امتحانات البجروت؛ وإلى الدكتور سلمان عليان حول التعليم الجامعي وضرورة تحضير الطالب من المدرسة الثانوية لهذه المرحلة الحساسة؛ والاستاذ عادل اشقر مدير المدرسة الاعدادية ب في باقة الغربية حول حصول مدرسته على وزارة جائزة التربية والتعليم واختار التطرق إلى موضوع الانتماء في العملية التربوية.

الانتماء وأهميته لتحقيق الانجاز
واستضاف برنامج انجاز المربي المتقاعد عثمان زيدان الذي أدار ثانوية عرابة حوالي ثلاثين عاما وقضى زهاء اربعين عاما في التربية والتعليم منوها الى انه يستطيع ان يقدم المزيد من العطاء في هذا المجال لابنائه من الطلاب.
واشار الى ان المعلمين في السابق والمديرين كانوا يشعرون بالانتماء الى هذا الإطار الذي يسمى المدرسة وهو الأمر الذي تراجع في السنوات الأخيرة.
وتحدث معد ومقدم البرنامج نادر أبو تامر الى مدير المعارف العربية عبدالله خطيب حول قراءته في نتائج امتحانات الميتساف المنشورة مؤخرا منوها الى ان النتائج مرضية والى مفتش لواء الشمال احمد بدران الذي تطرق الى مؤتمر المديرين الهادف الى النهوض بنتائج البجروت في مدارس اللواء مشيرا الى ان لواءه سجل سابقة فيما يتعلق بعدد المتفوقين في مدارسه.
حول نتائج الميتساف عقبت الدكتورة هالة حزان التي اشارت الى ان الفجوة بين الوسطين العربي واليهودي لا تزال مستمرة بل وتتسع، مشيدة بمحاولات المعارف تخصيص الساعات بصورة اكبر لصالح الوسط العربي، قائلة انها، رغم ذلك، غير كافية.


 

مقالات متعلقة