الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

ساعات قليلة تفصلنا عن أكبر احتفال تشهده أفريقيا بتاريخها: الليلة قرعة كأس العالم

كل العرب
نُشر: 04/12/09 12:53,  حُتلن: 13:09

* ثيرون ستشارك في تقديم حفل سحب قرعة كأس العالم FIFA 2010

* ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد المنتظر، في وقت وصلت حمى كأس العالم FIFA إلى أقصى درجاتها في جنوب أفريقيا برمتها

*البساط الأحمر سيشهد مرور كوكبة من أهم مدربي كرة القدم في العالم من بينهم كارلوس ألبرتو بيريرا، وفابيو كابيللو، ومارتشيللو ليبي


* كايب تاون تحولت إلى ورشة عمل مفتوحة استعداداً للحدث الكبير، في الوقت الذي أخذ المنظمون يضعون لمساتهم الأخيرة على حفل القرعة النهائية

ستُفرش أرض المركز الدولي للمؤتمرات في كايب تاون بجنوب افريقيا اليوم الجمعة ببساط أحمر تتلألأ عليه كوكبة من النجوم اللامعة في عالم الرياضة والإعلام، بمن فيهم شخصيات حائزة على جائزة نوبل، إذ سيحتشد كل هؤلاء للمشاركة في القرعة النهائية لكأس العالم FIFA التي تُقام للمرة الأولى في التاريخ على أرض القارة السمراء.
ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد المنتظر، في وقت وصلت حمى كأس العالم FIFA إلى أقصى درجاتها في جنوب أفريقيا برمتها وكايب تاون خصوصاً استعداداً لما يصفه الكثيرون بأنه "بداية لأكبر احتفال تشهده أفريقيا في تاريخها".

ومن بين الشخصيات التي ستتهادى اليوم على البساط الأحمر سيكون هناك الممثلة الجنوب أفريقية شارليز ثيرون الحائزة على جائزة أوسكار، وعداء المسافات الطويلة الإثيوبي الشهير هايليه جبريسيلاسي، وأساطير في عالم المستديرة الساحرة من أمثال فرانز بكنباور وميشيل بلاتيني وأوزيبيو ولويس فيجو وروجيه ميلا وديفيد بيكهام وكالوشا بواليا ورود خوليت وجين ماري بفاف ورونالد ديبور.
وستشارك ثيرون، التي ولدت في مدينة بينوني التي تبعد كيلومترات قليلة عن جوهانسبرج، في تقديم حفل سحب قرعة كأس العالم FIFA 2010.
وتشتهر ثيرون بموهبتها التمثيلية الباهرة، وتؤكد هذه النجمة الهوليودية أنها لم تنس في أي يوم من الأيام جذورها ومسقط رأسها، وهي تُعتبر سفيرة لبلادها في أجناب العالم كافة.
من بين الحضور كذلك، يوجد كلّ من ديزموند توتو كبير أساقفة جنوب أفريقيا وفريديريك ويليم دي كليرك، وماكايا نتيني نجم منتخب جنوب أفريقيا للكريكيت وماكايا نتيني وكابتن منتخب البلاد للركبي جون سميث الحائز على كأس العالم في هذه اللعبة. ومنذ يوم الاثنين، تحوّلت كايب تاون إلى ورشة عمل مفتوحة استعداداً للحدث الكبير، في الوقت الذي أخذ المنظمون يضعون لمساتهم الأخيرة على حفل القرعة النهائية.
يُذكر أن البساط الأحمر سيشهد كذلك مرور كوكبة من أهم مدربي كرة القدم في العالم، ومن بينهم مدرب جنوب أفريقيا كارلوس ألبرتو بيريرا، ومدرب إنجلترا فابيو كابيللو، ومدرب إيطاليا مارتشيللو ليبي الذين سيكونون على أحرّ من الجمر لمعرفة مصير منتخباتهم وهوية خصومهم في المرحلة الأولى.

مقالات متعلقة

Got