الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

قصف جوي لمكتب هنية في غزة


نُشر: 02/07/06 10:39

شنت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الفجر الباكرة اليوم غارة على مدينة غزة استهدفت مكتب رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وخلف القصف أضرارا بالغة في مبنى الحكومة الفلسطينية.
وقد قامت طائرات الاحتلال باطلاق صاروخ غير بعيد عن منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأصاب مبنى رئاسة الوزراء وبالضبط الطابق الأول الذي يوجد به مكتب إسماعيل هنية الا ان هنية لم يتواجد به بطبيعة الحال ساعة القصف. وأدى القصف إلى اشتعال النيران في الطابق دون أن يخلف ضحايا.
وقد تفقد هنية مبنى رئاسة الحكومة ووقف على حجم الأضرار التي خلفها القصف وطالب المجتمع الدولي والجامعة العربية بالتحرك فورا لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.
وفي وقت سابق حذر مسؤول كبير في الرئاسة الفلسطينية من أن حياة إسماعيل هنية  "في خطر" إذا لم يفرج عن الجندي الاسرائيلي الذي أسرته لجان المقاومة الشعبية الأسبوع الماضي.
وبالتزامن مع قصف مكتب هنية، أطلقت مروحية إسرائيلية صاروخين آخرين في شمال مدينة غزة، مستهدفة مواقع للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، مما أسفر عن استشهاد عضو في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجرح آخر.
كما استهدف القصف الإسرائيلي لمدينة غزة مدرسة الأرقم التي أسسها مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين الذي استشهد في قصف إسرائيلي عام 2004.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف أمس موقعا لتلك القوة شمال مدينة رفح بصاروخ واحد على الأقل. كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية 350 قذيفة على القطاع. 

 

مقالات متعلقة