الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

مدرسة الكرمليت تعزز الصحة ويوم للرعاية الصحية

كل العرب
نُشر: 03/12/09 11:18,  حُتلن: 15:03

 * مدرسة الكرمليت تتقدم  بفائق الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم لنجاح يوم الصحة من محاضرين ومقدمي لاصقات وأولياء الأمور

 * الدكتور أيوب بإلقاء محاضرة عن البكتيريا عن طريق عرض شرائح والقيام بتجربة بواسطة صحون خاصة لفحص الجراثيم في صحون خاصة في إطار تحقيق الرعاية الصحية لطلابنا الأعزاء هدفت المدرسة إلى توسيع دائرة التوعية بشأن صحة وسلامة الطلاب بإقامة يوم التربية الصحية وفق برنامج زمني تحت شعار " صحتنا مسؤوليتنا"  للصفوف الأوائل حتى الثوالث، إذ قام الطلاب بتحضير الشعارات واللافتات تهيئة لهذا اليوم وقد تم تعليقها في أنحاء زوايا المدرسة .
إذ بادرت المدرسة بدعوة بعض أولياء أمور الطلاب المتخصصين في مجالات الصحة ليلقوا أمام جمهور الطلاب محاضرات ونشاطات المتعلقة بيومنا، يوم التربية الصحية. 
 شارك في الفعالية : الدكتور إميل أيوب  المحاضر في التخنيون المتخصص في الأمراض الوراثية. لقد قام الدكتور أيوب بإلقاء محاضرة عن البكتيريا عن طريق عرض شرائح والقيام بتجربة بواسطة صحون خاصة لفحص الجراثيم والبكتيريا وعملية تكاثرها . 
الدكتور نزيه يعقوب، طبيب أسنان حيث عرفا التلاميذ على دلائل أهمية المحافظة على نظافة الأسنان والاعتناء بهم بشكل دائم وسليم . وقدما لكل طالب فرشاة أسنان وقام كل طالب فرك أسنانه بعد أن وضع الدكتور مادة خاصة لفحص مدى نظافة الأسنان. 
وبالنسبة إلى موضوع الحواس ، حضرت مريم ميخائيل ، أخصائية نظر بالقاء محاضرتها عن الحواس بشكل عام وحاسة النظر بشكل خاص ، تهدف إلى المعرفة الهامة لحاسة النظر عن طريق التجارب وتوعية الطلاب إلى كيفية الاعتناء بأعينهم وقدمت الإرشادات والتوصيات بهدف المحافظة على العين . 
وبما يتعلق بالتغذية فقد حضرت  منال سروجي ممثلة خدمات تنوفا، برفقة زوجها ، إذ قامت بشرح كيفية الحصول على الحليب وأهمية الحليب بالنسبة للجسم ومن ثم تطرقت إلى منتجات الحليب وقدمت لكل طالب منتجا من منتجات الحليب . 

 

ومن الجدير بالذكر الأشخاص الذين اهتموا بتقديم لاصقات مميزة متعلقة بيوم الصحة تحمل أقوالا مثل:
" الصحة تاج على رؤوس الأصحاء " – " درهم وقلية خير من قنطار علاج " . 
اللتي قامت بهذا العمل هما : لينا دياب وقد تضمن إطار البرنامج مهارات أخرى كمشاهدة فيلم يتحدث عن الأسنان ، وقدم لكل طالب كتيب يحوي أوراق عمل شاملة عن الموضوع .
تتقدم مدرسة الكرمليت بفائق الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم لنجاح يوم الصحة من محاضرين ومقدمي لاصقات وأولياء الأمور الذين ساهموا بتحضير شعارات ومربي الصفوف الأوائل حتى الثوالث . تتقدم مديرة المدرسة الابتدائية ، الاخت مريانا شاعر، بفائق الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم من اجل انجاح يوم الصحة من محاضرين ومقدّمي لاصقات وأولياء الأمور الذين ساهموا بتحضير الشعارات ، مربّي الصفوف الأوائل حتى الثوالث وجميع اعضاء الهئية التدريسية ، ونخص بالذكر المربية سحر خوري، معلمة العلوم، التي قامت بتنسيق هذا اليوم الرائع واشرفت على انجاحه بصورة دقيقة ومميزة . 


 

مقالات متعلقة