الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

الطيبة الزعبية تتحول الى ثكنة شرطوية بعد هدم منازلها بحجة البناء غيرالمرخص

كل العرب
نُشر: 02/12/09 10:30,  حُتلن: 10:31

* جرافة الهدم بدأت بهدم منزلين بحجة البناء غير المرخص

* جرافات الهدم كانت قد هدمت أحد المنازل على سيارتين تابعتين للعائلة

* عدد من الشباب حاولوا المضايقة من خلال سياقة دراجات نارية صغيرة لكنهم لم ينجحوا في محاولاتهم

* رجال الشرطة قاموا بالإعتداء على النساء، وقاموا بتخريب النباتات وأشجار الزيوت المحيطة للمنازل التي تم هدمها

* طلب الصانع: الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة يوجد لديها مخطط وهو استهداف العرب والاستيلاء على الارض وتقوم بمحاولة تطهير عرقي على اساس عنصري وقومي

على ما يبدو فان هواية هدم المنازل والبيوت العربية باتت تشكل أمرا طبيعيا واعتياديا يحاكينا كل اسبوع، وهذه المرة وبعيدا عن قرية مصمص قامت جرافات الهدم المعززة بقوات كبيرة من الوحدات الخاصة وحرس الحدود بمداهمة بلدة الطيبة الزعبية لهدم عدد من البيوت هناك.



وعلم مراسل موقع العرب ان جرافة الهدم بدأت بهدم  منزلين بحجة البناء غير المرخص. هذا، وتعم المنطقة أجواء مشحونة ومتوترة جراء إقدام الجرافات على هدم المنازل وتعالت الصوات المنددة والمطالبة بإيقاف ما وصفوه بالإجحاف والتمييز بحق المواطنين العرب في هذه البلاد.



وعلم موقع العرب أن القرية محاطة بسيارات الشرطة والوحدات الخاصة. وفي حديث لموقع العرب مع حسن الزعبي قال:" قرية الطيبة الزعبية أشبه بمنطقة عسكرية مغلقة، وذلك في أعقاب تطويق القرية من قبل سيارات الشرطة والوحدات الخاصة نتيجة تنفيذ عملية الهدم".
وأضاف الزعبي من مكان تنفيذ عملية الهدم أن سيارات الإسعاف دخلت المنطقة المذكورة وهنالك شكوك حول وقوع عدة إصابات في المكان. ويذكر أن الجرافات قامت بهدم منزلين وهنالك شكوك حول هدم منزل ثالث.



وعلم موقع العرب أن جرافات الهدم كانت قد هدمت أحد المنازل على سيارتين تابعتين للعائلة. كما وقامت الشرطة بإعتقال مجموعة من الشباب من سكان قرية الطيبة الزعبية، للإشتباه بهم بعرقلة عمل الشرطة، وهم في هذه الأثناء رهن التحقيق. جدير بالذكر أن رجال الشرطة قاموا بالإعتداء على النساء، وقاموا بتخريب النباتات وأشجار الزيوت المحيطة للمنازل التي تم هدمها. 

بيان الشرطة
وجاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة المروج أن مجموعة من الشباب من الطيبة الزعبية وعدد من أصحاب المنزلين بدأوا بعرقلة تنفيذ أمر الهدم فقامت الشرطة بإعتقال 7 مشتبهين منهم قاصران رهن التحقيق.
وأضاف بيان الشرطة أن عددا من الشباب حاولوا المضايقة من خلال سياقة دراجات نارية صغيرة لكنهم لم ينجحوا في محاولاتهم كما وأصيب شرطيان بجروح طفيفة.

الصانع: هدم البيوت في الطيبة الزعبية جريمة بربرية
واستنكر النائب عن الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع " القائمة الموحده والعربية للتغيير" هدم البيوت اليوم في الطيبة الزعبية على يد جرافات وزارة الداخلية . وأكد النائب طلب الصانع بأن هدم البيوت جريمة بربرية لانه على ما يبدو فان هدم البيوت العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية اصبح امراً طبيعياً ومنهجي وسياسة مبرمجة تستهدف المجتمع العربي في البلاد.
وأضاف النائب طلب الصانع بأن الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة يوجد لديها مخطط وهو استهداف العرب والاستيلاء على الارض وتقوم بمحاولة تطهير عرقي على اساس عنصري وقومي.
واضاف النائب الصانع بأنه يجب انهاء هذه السياسة العنصرية والاجرامية وعلى المجتمع العربي في البلاد التصدي لهذه السياسة الظالمة بجميع الطرق المتاحة .
وأضاف النائب الصانع بأن كل هذه المحاولات البائسة لا تثنينا عن الصمود والبقاء على ارضنا ووطننا.


صورة قبل الهدم في الطيبة الزعبية



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY