الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:01

خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد يبقي على تفاؤله رغم الهزيمة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/11/09 14:59,  حُتلن: 16:48

- بيب غوارديولا:
 
* من الصعب دائماً مواجهة ريال مدريد والأكثر صعوبة هو أننا كنا مرشحين للفوز

* ريال مدريد قدم مباراة رائعة لكننا لم نفقد هدوءنا لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول لكن المشجعين يستمتعون أيضاً عندما نحقق الفوز بهذه الطريقة

أعلن خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد أن هزيمة فريقه بصعوبة (صفر-1) خارج ملعبه أمام برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد، يعتبر خطوة مهمة في عملية تطوير النادي.

وكان النادي الملكي قد مني بهزيمة مذلة 2-6 على ملعبه أمام برشلونة بطل الدوري وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في آخر مباراة قمة بينهما. وقال فالدانو في تصريحات تلفزيونية: "كانت مباراة قوية ومثيرة بين فريقين يتحليان بالطموح. كنا نستحق المزيد من الحظ لكن الفريق أظهر نضجاً رائعاً في ملعب من الصعب اللعب عليه".
ودخل ريال مدريد المدجج بالنجوم اللقاء وهو في صدارة الترتيب لكنه رغم ذلك واجه انتقادات لاذعة في الصحافة المحلية لإخفاقه في تقديم أداء ممتع رغم أن صفوفه تضم لاعبين من الطراز الرفيع أمثال كاكا وكريستيانو رونالدو.
ومضى فالدانو يقول: "نحن سعداء بالطريقة التي يتصرف بها اللاعبون لقد بذلوا جهداً كبيراً وقدموا أداءً جيداً. هذه المباراة يجب أن تخفف من وطأة الانتقادات الموجهة إلينا لأنها تثبت أن الفريق يتطور وأننا نمتلك لاعبين قادرين على المنافسة في هذا المستوى".
ولم تنتاب المدرب مانويل بليغريني نفس المشاعر الإيجابية وأبدى خيبة أمله لأن فريقه سمح لبرشلونة بالتسجيل كما فسر لماذا استبدل أخطر لاعبيه وهو رونالدو في منتصف الشوط الثاني.
وقال المدرب التشيلي: "بعد إصابة رونالدو في الكاحل، لم يكن لائقاً للعب أكثر من ساعة واحدة لم يكن من الحكمة أن يلعب أكثر من ذلك".
وبفوزه تقدم برشلونة بفارق نقطتين على ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني وأشاد المدرب بيب غوارديولا كثيراً بلاعبي فريقه قائلاً: "من الصعب دائماً مواجهة ريال مدريد والأكثر صعوبة هو أننا كنا مرشحين للفوز".
وأضاف: "ريال مدريد قدم مباراة رائعة لكننا لم نفقد هدوءنا لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول لكن المشجعين يستمتعون أيضاً عندما نحقق الفوز بهذه الطريقة ونظهر شخصية قوية في الملعب ونتحلى بالتصميم".

مقالات متعلقة

Got