الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 10:02

صربيا تتطلع لكأس العالم بمزيج من الأمل والقلق ونيمانيا فيديتش بالصدارة

كل العرب
نُشر: 30/11/09 10:52,  حُتلن: 07:38

* نيمانيا فيديتش /28 عاما/ مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي يعتبر أبرز نجوم المنتخب الصربي

يتطلع المنتخب الصربي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بمزيج من الأمل والقلق والخوف حيث يرى أن أماله حاليا معلقة على "فريق حقيقي" ولكنه ينتابه الخوف والقلق من خيبة أمل كبيرة جديدة.وتأهل المنتخب الصربي مباشرة وبثبات إلى نهائيات كأس العالم بعدما تصدر مجموعته في التصفيات على حساب المنتخب الفرنسي الذي اضطر لخوض الملحق الأوروبي الفاصل. ولكن ما يثير القلق هو أن الفريق سبق له وأن تأهل مباشرة أيضا تحت اسم منتخب صربيا ومونتنجرو (الجبل الأسود) إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ولكنه خرج صفر اليدين من البطولة بعدما نال ثلاث هزائم متتالية في الدور الأول للبطولة.وتزايدت محنة الفريق بعد فشله في بلوغ نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) مما أدى إلى مقاطعة فعالة للفريق من قبل مشجعيه.


 نيمانيا فيديتش

ورغم تعيين نجم كرة القدم الصربي السابق رادومير أنتيتش مديرا فنيا للفريق في آب/أغسطس 2008 قبل أيام قليلة من بدء مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لم تكن هناك أي ردود فعل بعد البداية الجيدة للفريق في التصفيات. وبدأ أنتيتش مسيرته مع الفريق بالفوز على منتخب جزر فارو 2/صفر في أيلول/سبتمبر 2008 وذلك في حضور بضعة آلاف من المشجعين على استاد يسع 50 ألف مشجع.
ولكن مع توالي النتائج الجيدة للفريق امتلأت مدرجات نفس الاستاد بالمشجعين في العاشر من تشرين أول/أكتوبر الماضي لمشاهدة الفوز الساحق 5/صفر للمنتخب الصربي على ضيفه الروماني في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات والذي صعد بالفريق للنهائيات.
هذا، ويمثل نيمانيا فيديتش /28 عاما/ مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي أبرز نجوم المنتخب الصربي حاليا حيث يتفوق على زميله قائد الفريق ديجان ستانكوفيتش لاعب خط وسط انتر ميلان الإيطالي.

مقالات متعلقة

Got