الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

أفيال كوت ديفوار أو المنتخب الإيفواري يعلق آماله على الأسطورة ديدييه دروجبا

كل العرب
نُشر: 30/11/09 10:48,  حُتلن: 19:52

* كأس العالم يمثل تحديا كبيرا وخطوة مهمة للمنتخب الإيفواري

*هجوم الفريق يعتمد إلى جانب دروجبا على كل من سيكو سيسيه مهاجم فينورد الهولندي وسالومون كالو لاعب تشيلسي الإنجليزي

من الصعب للغاية أن يدور الحديث عن المنتخب الإيفواري لكرة القدم دون استحضار صورة اللاعب الشهير ديدييه دروجبا مهاجم الفريق ونجم تشيلسي الإنجليزي حيث يعتمد الفريق بشكل كبير على هذا اللاعب في تحقيق طموحاته وقيادة الفريق نحو المجد خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وتأهل المنتخب الإيفواري إلى النهائيات بجدارة بعدما تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت معه منتخبات بوركينا فاسو ومالاو وغينيا كما حل الفريق ثانيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 بمصر ورابعا في البطولة التالية عام 2008 بغانا.

 

ولكن كأس العالم يمثل تحديا كبيرا وخطوة مهمة للمنتخب الإيفواري مثلما كان الحال في مشاركته الأولى في البطولة العالمية من خلال نسختها الماضية عام 2006 بألمانيا.
ووجد المنتخب الإيفواري نفسه في مهمة صعبة للغاية في أولى مشاركاته بكأس العالم عام 2006 حيث أوقعته القرعة في مجموعة الموت فخسر الفريق مباراتيه الأوليين أمام الأرجنتين وهولندا بنتيجة واحدة هي 1/2 ليودع البطولة على الرغم من فوزه الثمين على المنتخب الصربي 3/2 في المباراة الثالثة له بالدور الأول.
وألمح المحللون إلى أن المنتخب الإيفواري كان بإمكانه التقدم للأدوار التالية لو لم توقعه القرعة في هذه المجموعة الصعبة للغاية.وقد توقعه القرعة مجددا في مجموعة صعبة خلال نهائيات كأس العالم 2010 ولكنه يحتاج إلى خبرة لاعبيه الكبيرة التي اكتسبوها من مشاركاتهم مع أنديتهم الأوروبية ليقدم عروضا قوية تليق بالفريق.
ويعتمد هجوم الفريق إلى جانب دروجبا /31 عاما/ على كل من سيكو سيسيه /24 عاما/ مهاجم فينورد الهولندي وسالومون كالو /24 عاما/ لاعب تشيلسي الإنجليزي. وأكد المنتخب الإيفواري على قوة هجومه من خلال مبارياته في التصفيات ومنها الأهداف الخمسة التي سجلها في شباك بوركينا فاسو ومثلها في شباك مالاوي.

مقالات متعلقة

Got