الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

مسلمون ومسيحيون يتبادلون التهاني بعيد الأضحى في القدس الشريف

كل العرب
نُشر: 29/11/09 11:13,  حُتلن: 11:21

 * المطران حنا : المسلمون والمسيحيون شعب واحد هكذا كانوا وهكذا يجب ان يبقوا

* فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية تحدث عن قيم المحبة والتسامح والتواصل بين الناس ودعاالى التآلف بين ابناء الشعب الواحد

* الشيخ رائد صلاح:  يجب التصدي للمؤامرات التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك. ولن نتنازل عن ذرة تراب من ثرى القدس والمسجد الأقصى مهما كان الثمن

بمبادرة من المكتب الحركي لرجال الأعمال ولجنة المرابطين في بيت المقدس أقيم بعد ظهر أمس السبت في قاعة فندق مونت سكوبس في القدس لقاء معايدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حضره عدد من رجال الدين المسيحيين والعلماء المسلمين وعدد من الشخصيات المقدسية البارزة سياسيا وثقافيا وأجتماعيا. 
ورحب يوسف مخيمر أمين السر بالحضور مؤكدا أهمية هذا اللقاء خاصة في هذا الظرف الذي تمر به مدينة القدس مشيرا بانه لقاء اخوة ومعايدة وتواصل بين أبناء الشعب الواحد.
أما سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس عايد في كلمته المسلمين كافة وابناء شعبنا بنوع خاص بمناسبة العيد مؤكدا اهمية ترسيخ ثقافة الأنتماء الى الوطن ونبذ الطائفية والتقوقع. فالمسلمون والمسيحيون شعب واحد هكذا كانوا وهكذا يجب ان يبقوا ناقلا معايدة الكنائس المسيحية والمسيحيين عامة بمناسبة عيد الأضحى.

ثم تحدث فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية ، فتحدث عن قيم العيد ، قيم المحبة والتسامح والتواصل بين الناس. كما دعا الى التآلف بين ابناء الشعب الواحد متحدثا عن المسجد الاقصى وما يتعرض له ، كما عايد شعبنا بهذا العيد.
كما تحدث الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية في الداخل الفلسطيني فدعا الى الرباط في بيت المقدس والدفاع عن المقدسات والتصدي للمؤامرات التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك. وبأننا لن نتنازل عن ذرة تراب من ثرى القدس والمسجد الأقصى مهما كان الثمن.
كما ألقيت كلمات معايدة من الأب عيسى مصلح وزياد الحموري رئيس مركز القدس لحقوق الأنسان والدارسات القانونية وزياد أبو زياد الوزير الأسبق للقدس وحازم غرابلي رئيس نادي بيت حنينا بأسم مؤسسات القدس والنائب السابق احمد البطش وابو هاشم زغير رئيس الغرفة التجارية في القدس.هذا وقد رافق الشيخ رائد وفد من الداخل الفلسطيني.
وقد أكد المتحدثون على أهمية أنهاء الأنقسامات الفلسطينية ونبذ الفرقة والفتنة وتوحيد الصفوف حفاظا على القدس ومقدساتها ومن أجل قضية الشعب الفلسطيني العادلة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY