الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

زعماء المستوطنات يتمردون على نتانياهو ويمزقون اوامر تجميد الاستيطان

كل العرب
نُشر: 27/11/09 20:14,  حُتلن: 22:58


 * زعماء المستوطنين اظهروا تمردا على حكومة نتانياهو وصل الى حد تمزيق اوامر التجميد ورفض استلامها

* وزارة الامن قامت بتصوير جوي لكل المستوطنات ويمنع اضافة اي بناء عليها من الان فصاعدا لمدة عشرة اشهر

* قادة المستوطنات لم يظهروا احترامهم لهذا الامر حيث امطروا ضباط اسرائيليين بموعظات حول " فوائد " الاستيطان اليهودي وان التجميد لن يخدم السلام

قام زعماء مستوطنة بيت ايل بتمزيق اوامر تجميد الاستيطان التي اصدرتها حكومة نتانياهو نهار الجمعة استنادا الى وعد نتانياهو للادارة الامريكية قبل يومين. وبعد ان قدمت وزارة الامن صورا جوية للحالة الراهنة بالبناء الاستيطاني في الضفة الغربية قامت الادارة المدنية  الاسرائيلية بتوزيع اوامر التجميد على المستوطنات في الضفة الغربية الا ان زعماء المستوطنين اظهروا تمردا على حكومة نتانياهو وصل الى حد تمزيق اوامر التجميد ورفض استلامها .وحين قام زعيم مستوطنة بيت ايل " موشيه روزنبويم " باستلام الامر مزقه وصرخ في وجه الضابط الاسرائيلي : انا لا احترم هذا الامر . وقد مهر العميد افي مزراحي قائد القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية امر التجميد يتوقيعه وقال في الامر ان وزارة الجيش قامت بتصوير جوي لكل المستوطنات ويمنع اضافة اي بناء عليها من الان فصاعدا لمدة عشرة اشهر بناء على امر الكابينيت الاسرائيلي والحكومة .

وقالت الصحف الاسرائيلية ان قادة المستوطنات لم يظهروا احترامهم لهذا الامر حيث امطروا ضباط اسرائيليين بموعظات حول " فوائد " الاستيطان اليهودي وان التجميد لن يخدم السلام حسب قولهم . بل ان وزير الاعلام الاسرائيلي قد التقى بقادة المستوطنات وبحث معهم كيفية الخروج من امر التجميد في حال لم " يلتزم " الفلسطينيون بما يترتب عليهم لقاء ذلك ، فيما تمكن الجيش من ايصال اوامر التجميد ل -7 مستوطنات قبل ان يدخل السبت اليهودي .هذا وقد وصف موقع اخباري اسرائيلي موقف قادة المستوطنات مع الامر بانه غير متعاون ابدا حتى ان زعيم مستوطنة بيت اريه ابلغ الجيش بواسطة الهاتف انه لن يستقبل الضباط الذين سيأتون لتسليمه امر التجميد لان سلطة الحكم العسكري على المستوطنين غير قانونية كما قال .
ومن بين المستوطنات التي تم تسليمها امر تجميد الاستيطان غوش عتسون جنوب بيت لحم وبيتار عيليت بجانبها وكدوميم وسط الضفة الغربية وعمنويل وبيت ايل قرب رام الله الى جانب بنيامين وموديعين عليت وافرات وجبل الخليل, حيث جرى ابلاغ زعمائها بواسطة الهاتف. يشار الى ان اوامر التجميد التي ادعاها الجيش الاسرائيلي  تشمل 3000 وحدة استيطانية وان بناءها سيستمر كالمعتاد كما ان الكابينيت الاسرائيلي لم يمنع بناء ما وصفه بالمباني العامة في مستوطنات الضفة الغربية بموجب اوامر استثنائية ستصدر لها من رئيس الادارة المدنية يوئاف مردخاي الملقب بولي .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248269.13
BTC
0.51
CNY