الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

طلاب مدرسة السلام مجد الكروم يقيمون مناسك الحج بمشاركة كبيرة

من محاسن ناصر
نُشر: 26/11/09 17:23,  حُتلن: 18:34

* فعاليات دينية متعددة في مدرسة السلام مجد الكروم بمناسبة عيد الأضحى المبارك

احتفلت مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم بمناسك الحج وحلول عيد الأضحى المبارك خلال العديد من الفعاليات الدينية المتنوعة. وقد استضافت المدرسة أيضا الأهالي الذين لبوا الدعوة وقاموا بإحضار الأكلات الصحية الشعبية والتي قاموا بتقديمها للطلاب في غذاء جماعي مشترك.
وقد قام الطلاب "بتأدية" فرائض الحج في ساحة المدرسة بمشاركة مديرة المدرسة والطاقم المعلمين والمربية المتقاعدة الحاجة أنيسة فرحات وعن إقامة مناسك الحج في مدرسة السلام حدثتنا مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان: إقامة مناسك الحج هو تقليد سنوي. هذا التقليد بادر إليه الأستاذ الشهيد المرحوم بهاء كريم قبل ثمانية سنوات بعد ان عرض عليه ذلك وبالفعل قبلت المبادرة وقمنا بتقديمه في المدرسة وهكذا أصبح الاحتفال بمناسك الحج سنوي تقليدي . هذه المرة اختصرنا مناسك الحج على الصفوف الدنيا لكبر المدرسة .هذه المناسك قام بتنسيقها وتنظيمها أعضاء مجلس الإدارة ومركزي التربية الاجتماعية المسؤولين عن الصفوف الأوائل والثواني والثوالث وائل ذياب منال زرقاوي ووسام خلايلة وشارك بها مركز التربية الاجتماعية فرج عثمان.

وقد تمت دعوة الشيخ رأفت خطيب الذي بارك هذا اليوم بآيات من الذكر الحكيم كذلك شاركت الحاجة سعاد سريس التي قدمت بعض المدائح الدينية. كذلك قدمت الجوقة المدرسية بعض المدائح الدينية بقيادة الأستاذ احمد أسدي وفي نهاية اليوم قام أهالي الطلاب بتقديم وجبة غذائية للطلاب. 


 

مقالات متعلقة