الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

الآزوري الإيطالي يسحق اوكرانيا


نُشر: 01/07/06 10:52

حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا كبيرا على منتخب اوكرانيا في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مدينة هامبورج في اطار الدور ربع النهائي من المونديال، والتي انتهت بالنتيجة 3-0.
وبهذا الفوز الكبير يصعد منتخب ايطاليا إلى الدور نصف النهائي مع ألمانيا.
وقد تمكن المهاجم الايطالي جيانلوكا زامبروتا من احراز الهدف الأول لمنتخب ايطاليا في الدقيقة السادسة من الشوط الأول. وفي الدقيقة الـ 59 أحرز المهاجم لوكا توني هدفا ثانيا في شباك مرمى منتخب أوكرانيا لكي تصبح نتيجة المباراة 2- صفر لصالح ايطاليا. وعاد لوكا توني لكي يحرز هدف ايطاليا الثالث والقاتل في الدقيقة 69 من المباراة. وهو الهدف الذي جعل مهمة المنتخب الاوكراني شبه مستحيلة واجهز عليه بشكل نهائي.

وقد لعب الفريقان المباراة بدون عدد من لاعبيهم الأساسيين بسبب الإيقاف أو الإصابة من بينهم اللاعبان ماركو ماتيرازي ونستا من المنتخب الإيطالي واندريه بورونين مهاجم منتخب أوكرانيا.
وكان المنتخب الإيطالي قد فاز بالبطولة ثلاث مرات ولم يغب عن النهائيات قط من قبل فضلا عن عدم هزيمته في أي مباراة دولية خاضها طيلة مبارياته الـ22 السابقة.
ولم يخسر المنتخب الإيطالي في كأس العالم خلال عشرين عاما مضت سوى بضربات الجزاء الترجيحية وكانت آخر هزيمة نالته في إطار الوقت الأصلي للمباراة على يد المنتخب الفرنسي (2- صفر) في نهائيات المكسيك عام 1986.
وفشل المنتخب الإيطالي في الوصول للدور نصف النهائي خلال الدورتين السابقتين في فرنسا 98، وكوريا واليابان 2002 التي خسر فيها في الدور ربع النهائي بالهدف الذهبي.
أما المنتخب الأوكراني فهذه هي مرته الأولى في النهائيات ونجح في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على استراليا في دور الـ 16.
ويذكر انه قد سبق والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل، انتهى احداها بالتعادل بينما فاز المنتخب الإيطالي مرتين في مباراتي الذهاب والعودة لتصفيات كأس الامم الأوروبية عام 1996.

الأهداف:

مقالات متعلقة